الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد عام من المعاناة.. والدة الطفلة «ليان» تروي تفاصيل تشخيص حالتها النادرة

DMRly7_UEAAfenD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تناول برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" تفاصيل الحالة المرضية النادرة للطفلة "ليان"، وكيف قضت أمها قرابة العام لتعرف التشخيص الصحيح لحالتها.

اضافة اعلان

وروت أم الطفلة "ليان" كيف مر عليها عام كامل زارت فيه عددا كبيرا من المستشفيات، للبحث عن علاج لحالة ابنتها دون جدوى، مشيرة إلى أن فترة الحمل في الطفلة كانت طبيعية، وأنه بعد الولادة فحص طبيب عيون الطفلة ورأى أنها طبيعية، إلا أنها بعد العودة للبيت بعدة أسابيع لاحظت الأم أن الطفلة لا تستطيع الرؤية.

وقالت إنها زارت طبيب عيون فصدمها بقوله إن الطفلة تعاني من مياه بيضاء في عينيها ولا بد من عملية في أسرع وقت، وإلا فستصاب بالعمي، وبعد إجراء العملية أشار عليها الطبيب بالفحص والتحليل بمستشفى الملك فيصل‏ التخصصي، لاحتمال أن تكون المياه البيضاء عارضا لمرض آخر.

وأوضحت أم الطفلة أن الأمر استغرق سنة لتشخيص إصابة الطفلة بمتلازمة، بعدما عجز الأطباء عن التشخيص الصحيح، وأن الأطباء كانوا يقولون إن الطفلة بخير إلا أنها كانت متأخرة في النمو والحركة، والإدراك فلم تكن تتواصل كثيرا مع الأم، إضافة إلى أنها من أهل الجنوب وانتقلت للرياض لتتابع حالة البنت، مناشدة الجهات المعنية المساعدة في علاجها.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook