الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. "الأمنية العليا" تحذر الحوثيين وتطالبهم بالعودة لمخيماتهم

5df0a8c2fb2fe6cb4e7c87bfee18050f
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 2 )

تواصل – صنعاء: اضافة اعلان

حذّرت اللجنة الأمنية العليا باليمن، العناصر المنتمية للحوثيين؛ من مغبة الاعتداءات التي قاموا بها، الخميس، وطالبتهم بإخلاء المواقع التي سيطروا عليها فوراً والعودة لمخيماتهم.

وقال المصدر وفق بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الخميس: إنه "استمراراً للأعمال العدوانية التي تمارسها العناصر الحوثية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، فقد قامت هذه العناصر مساء اليوم (الخميس) بالاعتداء على نقاط الأمن والجيش في حي شملان، وشارع الستين، واستولت على تلك النقاط".

وقال المصدر: إن العناصر الحوثية قامت - في الوقت نفسه - بإطلاق النار من مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مبنى التليفزيون الرسمي في منطقة الجراف".

وأضاف: "واللجنة الأمنية العليا إذ تحذر العناصر الحوثية، وتطالبها بإخلاء النقاط والمواقع التي استولت عليها، والعودة إلى مخيماتها، والالتزام بالنظام والقانون بما لا يهدد الأمن والاستقرار والسكينة العامة للوطن والمواطنين، فإنها تؤكد في الوقت ذاته أن الأجهزة الأمنية والعسكرية، ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقاً لما هو مخول لها دستوراً وقانوناً؛ لاستعادة تلك النقاط، والمواقع التي تعمل على حفظ أمن المواطنين في المناطق والأحياء السكنية التي تتواجد فيها".

------------------------------------------

اشتباكات بين حوثيين وحراسة مبنى التليفزيون اليمني بصنعاء

تواصل – وكالات:

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الخميس، بين مسلحين "حوثيين" وحراسة مبنى التليفزيون الرسمي اليمني في العاصمة صنعاء، حسب شهود عيان وموظف في التليفزيون.

وأوضح الشهود وفقاً لـ"الأناضول": أن مسلحين "حوثيين" هاجموا بالأسلحة نقطة أمنية تتولى حراسة مبنى التليفزيون في شارع المطار؛ ما دفع الجنود للرد عليهم.

وأشاروا إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بمختلف الأسلحة حتى وقت متأخر من مساء الخميس.

من جانبه، قال موظف في مبنى التليفزيون: إن اللواء الذي يتولى حراسة المبنى أرسل تعزيزات عسكرية للنقطة.

وأوضح الموظف لـ"الأناضول"، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن: "الحوثيين" يريدون السيطرة على النقطة الأمنية، في محاولة منهم لاقتحام مبنى التليفزيون، الذي سبق أن هددوا موظفيه، على خلفية تغطية احتجاجاتهم بالعاصمة صنعاء.

ويتولى اللواء الرابع - سابقاً - حراسة مبنى التليفزيون الرسمي اليمني، الذي يتواجد إلى جواره قناتا: "سبأ"، و"الإيمان" الرسميتان.

في غضون ذلك، قال مصدر عسكري: إن "الحوثيين" استولوا على النقطة العسكرية (نقطة المثلث) بالحتارش، شمال شرق صنعاء، بعد قيامهم بالهجوم على أفراد النقطة، والاستيلاء على أسلحتهم، والأطقم العسكرية (سيارات).

وأشار إلى أن "الحوثيين" هاجموا النقطة بشكل مفاجئ.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook