الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الطائف بعد حكم «الإدارية» لصالح طلاب الدبلوم التربوي: نحترم أحكام القضاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

قال صالح الثبيتي المتحدث باسم جامعة الطائف ‘‘إن طلاب الماجستير رجعوا إلى مقاعد الدراسة، احتراما لأحكام القضاء‘‘ وذلك في أول رد فعل من جامعة الطائف على إلزام المحكمة الإدارية لها بتمكين طلاب الماجستير من تسجيل المواد الدراسية دون رسوم.

اضافة اعلان

وأضاف الثبيتي، مساء أمس الأحد، "إنه أسلوب حضاري أن تحال بعض القضايا التي يختلف بها الطلاب مع الجامعة إلى القضاء"، مضيفا أن "ما نشاهده داخل الجامعة حالة رضا عن أشياء كثيرة وتطور في مجالات متعدد".

واتهم أحد الطلاب المتضررين، خلال استضافته في برنامج "الراصد" على الإخبارية، مدير الجامعة بعدم الاستماع إلى مطالبه وزملائه، مضيفًا: "لم تنفذ أحكام القضاء إلا بعد عرض قضيتنا على وسائل الإعلام".

وتصاعدت الأسبوع الماضي أزمة طلاب الدبلوم التربوي بجامعة الطائف بعدما رفض نحو 600 منهم الدخول إلى قاعات الدراسة اعتراضًا على فرض ثلاثة فصول دراسية.

وجاءت الخطوة التصعيدية من الطلاب عقب لقاء جمع الطلاب المتضررين بمدير الجامعة الدكتور حسام زمان، الذي رفض بصورة قاطعة النظر في مطلب الطلاب بعودة الدبلوم إلى نظام العام الدراسي الواحد.

وأبدى الطلاب اعتراضهم على فرض الفصول الثلاثة على الدبلوم، الأمر الذي يفقدهم التقديم على الوظائف التعليمية ويؤخرهم عامًا عن بقية زملائهم الخريجين بكل مدن ومناطق السعودية.

ويرى الطلاب أن هذا الأمر لا يمكن القبول به، إذ إن خريجي جامعة الطائف لا يمكنهم إكمال الدبلوم التربوي إلا في ذات الجامعة، ولا يمكن لأي مؤسسة جامعية أن تقبلهم، ما يعني أنهم مجبرون، طبقا لأقوالهم، على النظام الدراسي الذي تطبقه جامعة الطائف دون غيرها من الجامعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook