الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‎عمل الرياض يضبط «مخبأ سرياً» لصيانة الجوالات بـ«الخرج»

59e0c48ba1669
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

‎نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض بمشاركة شرطة منطقة الرياض، الضبط الإداري، قوة الضبط الميداني وبلدية العريجاء، خلال الأسبوع الماضي عدداً من الحملات التفتيشية في 4 مراكز للتسوق شرق وغرب وجنوب العاصمة؛ للتأكد من تطبيق القرارات الخاصة بتنظيم عمل المرأة ومنها تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، تم خلالها زيارة 115 محلاً.

اضافة اعلان

و‎أسفرت الحملات عن ضبط 57 مخالفة متنوعة بين المادتين 36 و51 من نظام العمل، كما تم القبض على 3 وافدين وإحالتهم للجهة المختصة لإنهاء إجراءات ترحيلهم، وتطبيق العقوبات والجزاءات اللازمة بحقهم حسب ما تقتضيه الأنظمة واللوائح.

‎من جهة أخرى، تمكنت فرق التفيش الميدانية التابعة لمكتب عمل الخرج بالتعاون مع الجهات الشريكة شرطة محافظة الخرج من اكتشاف مخبأ سري لصيانة وبيع الجوالات تديره العمالة الوافدة بمحل كماليات بالمحافظة، وتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية بحق المنشأة والوافد.

‎وأوضحت مديرة قسم التفتيش بمكتب العمل أمل التميمي، أن هذه الحملات تأتي للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات الوزارية التنظيمية الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما أن المفتشات أثناء هذه الحملات يقدمن الإرشاد المهني للموظفات العاملات في المحلات، ويوضحن لهن جميع ما يتعلق بالحقوق والواجبات ويجبن عن استفساراتهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook