الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير سوداني: دور المملكة في رفع العقوبات يؤسس لعلاقة متينة وتاج على الرأس

DL8mfwaWAAEVrac
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في مكتبه بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض اليوم، اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام بجمهورية السودان الدكتور أحمد بلال عثمان.

اضافة اعلان

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين ومناقشة سبل تعزيز التواصل الإعلامي، ودعم جوانب التواصل من خلال وسائل التقنية والوسائل الحديثة للنشر الإعلامي بين البلدين، إضافة إلى آليات استثمار وسائل الإعلام في نقل المحتوى الإعلامي لخدمة القضايا العربية والإسلامية، ومواجهة التحديات الراهنة.

حضر الاجتماع رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان.

كما حضره من الجانب السوداني مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد بابكر، ومدير عام وكالة أنباء السودان عوض جادين محيي الدين، ومساعد رئيس البعثة في سفارة السودان لدى المملكة السفير أسامة حسن سلمان.

وقد أقام وزير الثقافة والإعلام حفل غداء؛ تكريماً للوزير السوداني حضره عدد من المسؤولين والإعلاميين.

وعقب الاجتماع رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على الجهود التي بذلت لرفع العقوبات عن جمهورية السودان.

وقال في تصريح صحفي: إن الدور الذي قامت به المملكة يؤسس لعلاقة متينة وتاج على رأس كل سوداني، مشيراً إلى أن اللقاء جرى فيه بحث القواسم المشتركة بين وزارتي الإعلام في البلدين، كما جرى التفاهم على اتفاقية إطارية، في التدريب والتعاون وتبادل الخبرات، والزيارات، والبرامج، إلى جانب الأكاديمية التدريبية في السودان، والأكاديمية التي سوف تنشأ في المملكة، لدينا أيضاً تعاون في مجال الأخبار بين وكالة الأنباء السودانية، ووكالة الأنباء السعودية.

وتمنى الدكتور أحمد عثمان في ختام تصريحه أن تكون وزارتا الإعلام في البلدين صوتاً معبراً عن القضايا المشتركة، ومواجهة الاستهدافات التي تجابه البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook