الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تتهم إيران بتمويل حزب الله.. ومكافأة للقبض على 2 من قادته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، "حزب الله" اللبناني، بالاعتماد على العنف والإرهاب لتحقيق أهدافه، معتبرة أنه لا يزال يشكل تهديداً للولايات المتحدة، بعد 20 عاماً من تصنيفه منظمة إرهابية.

اضافة اعلان

كما اتهمت الخارجية الأمريكية إيران بالوقوف وراء دعم وتمويل حزب الله في لبنان ودول أخرى من منطقة الشرق الأوسط مثل العراق وسوريا، مؤكدة أن الولايات المتحدة ستواصل القيام بالمزيد من الجهود من أجل فرض عقوبات إضافية على حزب الله.

وقالت الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي، الليلة الماضية، لعرض جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب: إن المصالح الأمنية الأمريكية تراقب عن كثب أي تحركات لحزب الله على التراب الأمريكي، الذي يعتمد على العنف والإرهاب لتحقيق أهدافه".

وأكدت أن تركيز الولايات المتحدة على محاربة داعش والقاعدة، لن يوقفها عن ملاحقة تنظيم "حزب الله" وإحباط كل محاولاته في تنفيذ عمليات إرهابية.

وأوضحت أن حزب الله لا يشكل فحسب خطراً على الولايات المتحدة، بل على لبنان ومنطقة الشرق الـوسط ودول الخليج، مشيرة إلى أن واشنطن تعمل مع شركائها لتتبع أي نشاط له.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في ذات السياق أن محاربة حزب الله هي أولوية للرئيس دونالد ترامب، معلنة عن تخصيص مكافأة بقيمة سبعة ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى اعتقال القيادي في حزب الله طلال حمية، وخمسة ملايين دولار لأي معلومات حول القيادي في التنظيم فؤاد شكر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook