الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخثلان: تصنيف "كبار العلماء" بين مؤيد ومعارض لرسوم الأراضي غير صحيح

___2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الزيدان:

نفى عضو هيئة كبار العلماء، فضيلة الشيخ الدكتور سعد الخثلان، ما أشيع من تصنيف لأعضاء الهيئة بين مؤيد ومعارض لموضوع فرض رسوم على الأراضي البيضاء.

اضافة اعلان

وأكد أن موضوع فرض رسوم على الأراضي ذات المساحات الكبيرة التي تقع داخل النطاق العمراني، والتي تضرر النّاس باحتكارِها؛ قد طرح على هيئة كبار العلماء، وقد رأت تأجيل النظر فيه إلى حين استكمال دراسته الاقتصادية من المجلس الاقتصادي الأعلى.

وقال في تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "ما أشيع من تصنيف لمواقف أعضاء هيئة كبار العلماء، ما بين معارض ومتحفظ ومؤيد غير صحيح، فلم يصدر قرار أصلاً، وإنما مجرد مناقشة للموضوع".

وحول رأيه الشخصي قال فضيلته: "المسألة عندي واضحة تماماً من الناحية الاقتصادية، ومن الناحية الشرعية، وأحتفظ برأيي إلى حين عرضه على الهيئة مرة أخرى".

ورداً على أن القرار الذي كان مرتقباً باعتماد فرض الرسوم بعدما تم تأجيله، قضى على حلم الكثيرين نحو امتلاك مساكن من خلاله؛ قال: "متفائل بحل أزمة الإسكان قريباً إن شاء الله.. لكن المسألة مجرد وقت".

وحول من زعم أن هيئة كبار العلماء ضد الناس بهذا القرار التأجيلي، رد فضيلته: "بالعكس نحن مع الناس؛ ومتفائل بحل مشكلة الإسكان قريباً إن شاء الله".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook