الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 آلاف "لاسلكي" لتأمين سرية اتصالات "الحج" بمكة والمدينة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

دشنت وزارة الحج، في خطوة تعد الأولى من نوعها، في مسيرة تطوير شبكاتها اللاسلكية التي تجاوزت الـ 25 عاماً اليوم، شبكة الاتصالات الرقمية الحديثة التي جرى إدخالها في الخدمة هذا العام 1435ه،ـ في إطار التحول إلى النظام الرقمي "ديجيتال" الذي يتميز بصفاء الصوت، وتوفير شبكة اتصالات مأمونة تحافظ على سرية الاتصالات.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، الدكتور ناصر بن حسين الشريف، أن شبكة الاتصالات الرقمية التي تدشنها الوزارة، تتميز بإمكانية تحديد موقع المتصل على الخارطة الإلكترونية؛ لتحديد مواقع الفرق الميدانية التي تنتشر في أماكن تواجد الحجاج في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.

وبين أن الشبكة تتكون من منظومة أبراج اتصالات مقامة في مواقع إستراتيجية، على امتداد طريق الهجرة، وطريق "مكة المكرمة - جدة" السريع، كما تتكون الشبكة من 16 قناة لاسلكية تصل وزارة الحج بمؤسسات أرباب الطوائف: "المطوفون، والأدلاء، والوكلاء، والزمازمة" والنقابة العامة للسيارات.

وأضاف أنه تم إشراك 3000 جهاز لاسلكي في عمل الشبكة؛ لتوفير خدماتها لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية حتى مغادرتهم الأماكن المقدسة، عائدين إلى بلادهم سالمين غانمين، بعد أن قدمت لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الخدمات والتسهيلات، ممثلة في وزارة الحج والجهات الحكومية الأخرى.

وقام وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، بجولة على بعض مكاتب الخدمة، استقبل فيها بعض الحجاج الذين قدموا شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook