الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب وأولياء أمور يرفضون «ساعة النشاط» عبر «تويتر» (فيديو)

6363
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

لا تزال "ساعة النشاط" التي أقرتها وزارة التعليم على طلاب المدارس هذا العام، تشغل حيزًا كبيرًا من نقاشات الطلاب وأولياء الأمور، وسط اعتراضات كبيرة على استمرارها، وتأكيدات من قبل الكثيرين على عدم جدواها.

اضافة اعلان

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" دشن طلاب وأولياء أمور، هاشتاق "ساعة النشاط"، عبروا من خلاله عن استيائهم لاستمرار تلك الساعة ضمن ساعات الدراسة اليومية للطلاب، مناشدين المسؤولين بسرعة التدخل وإلغائها.

وأكد عدد كبير من المشاركين في الهاشتاق، أن الاستفادات معدومة، من "حصة النشاط" منذ بدء العام الدراسي الجديد وحتى اليوم، وأنها تتسبب في إنهاك الطلاب بشكل كبير، خصوصاً في ظل انعدام وسائل الترفيه أو الراحة المناسبة في المدارس لتؤدي حصة النشاط الغرض المطلوب منها.

"تواصل" طافت في تعليقات المشاركين في الهاشتاق، لتستعرض جانبا من نقاشاتهم كالآتي:

عديم الفائدة

المغردة "رغد" علقت على حصة النشاط قائلة "ما استفدنا منها أي شي، جالسين نناظر في بعض بدال مايقدمون الحصص وناخذ الدروس، ولما تجي آخر حصه الكل تعبان ومنهك حتى المعلمة".

وتابعت "هذا غير إن فيه عجز معلمات، وفيه مواد ما بدينا فيها ما في معلمه تدرسها وحاطين لنا نشاط، اهتموا بالاولى وسدّو العجز بعدين حطو نشاطات".

اهتموا بالضروريات

أما "شادية" صاحبة حساب على تويتر فشاركت في الهاشتاق قائلة "حسبنا الله ونعم الوكيل، كيف نشاط والفصول بدون تكيييف؟! وفرو الضروريات وبعدين اهتمو بالكماليات".

فيما شاركت نوال الهوساوي‏ في الهاشتاق قائلة "الدول الإسكندنافية رائدة في التعليم على مستوى العالم وتبنت تقصير ساعات الدوام المدرسي بعد دراسة وتمحيص.. لاعجب أننا لازلنا نتقهقر"

تكدس وزحام

وفي السياق ذاته نشر المواطن "فهد العجرمي الرشيدي" مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بتويتر، يظهر تجمع واحتشاد أولياء الأمور أمام المدارس بشكل مكثف عقب انتهاء الدوام المدرسي حيث تتسبب ساعة النشاط في الاحتشاد أمام المدارس.

بينما اعتبر المغرد "بندر المديني"‏ أن ساعة النشاط لا مصلحة فيها وغرد قائلا: "اذا قلنا اتخذت الوزارة هذا القرار للفائدة وثبت عكس ذلك.. فمن الشجاعة الرجوع عنه وعدم الإصرار".

ننتظر قراراً يلغيها

أما "مرزح السبيعي" فقد شارك في الهاشتاق قائلا "والله العظيم إنها خطأ في ظل عدم وجود إمكانيات متاحة توترت البيوت وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات،، انتظروا أمر ملكي يلغيها".

فيما غرد "عبدالرحمن الغيثي" قائلا : "قرار غير مدروس هل المدارس مهيأة وهل الميزانيات تكفي وهل هناك وفرة معلمين ومعلمات أسئلة تصعب اجابتها أعان الله الجميع".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook