الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هرمون الذكورة يسهم في علاج سرطان البروستاتا

436x328_3367_127404
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة كندية حديثة أن ارتفاع مستويات هرمون الذكورة لدى مرضى سرطان البروستاتا، الذين يتلقونه كجرعات دوائية، يعقبها علاج إشعاعي، لفترة قصيرة تبلغ 18 شهراً، يكافح الخلايا السرطانية، ويسهم في شفائهم من المرض.

اضافة اعلان

وعرض الباحثون في جامعة "شيربروك" الكندية دراستهم، اليوم الاثنين، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للأبحاث وعلاج الأورام، المنعقد في الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر، في سان فرانسيسكو الأمريكية.

واستهدف الباحثون تقليل مستويات هرمون "الإندروجين" بالجسم؛ حيث تؤدي زيادته إلى تفاقم انتشار خلايا سرطان البروستاتا، كما تؤدى أيضاً إلى نقص هرمون التستوستيرون المعروف بهرمون الذكورة، الذي يسبب نقصه سرعة انتشار الأورام السرطانية في البروستاتا.

وبالنظر إلى تحسين حياة المرضى، وجد الباحثون أن المرضى الذين تحسّن لديهم مستوى هرمون التستوستيرون تحسّنت لديهم أيضاً الصحة العامة.

وقال البروفيسور عبدالنور نابض، قائد فريق البحث، بجامعة "شيربروك" الكندية، إن: "استعادة هرمون التستوستيرون في الجسم له تأثير كبير على تحسن حياة المرضى.. ونتجه حالياً إلى علاج مرض سرطان البروستاتا بتقليل هرمون الإندروجين، وزيادة هرمون التستوستيرون".

ويعتبر هرمون التستوستيرون أفضل صديق للرجل، حيث يزيد من حجم العضلات، والقوة البدنية لديه، ومع ذلك يصاب بعض الرجال بفقر مستويات هذا الهرمون المهم، ويحدث ذلك - أحياناً - في سن مبكرة، مثل فترة الثلاثين من العمر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook