الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في اليابان.. استخدام التكنولوجيا لجذب المزيد من السياح المسلمين

n-tourism-a-20171002-870x630
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

سلطت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، الضوء على استخدام التكنولوجيا بلغات متعددة كوسيلة لجذب المزيد من السياح ومن بينهم المسلمين خاصة أولئك الذين يبحثون عن الأماكن التي توفر المنتجات الحلال.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الزوار الأجانب الذين يبحثون عن الأماكن السياحية وأماكن يأكلون فيها بإمكانهم الحصول على المعلومات من خلال عدد متزايد من التطبيقات بلغات مختلفة فضلا عن المواقع الإلكترونية المتاحة على الجوال وأجهزة الحاسب الآلي في الفنادق.

وتوقعت، أن تزداد أعداد المواقع الإلكترونية الناطقة بالإنجليزية ولغات أخرى في اليابان مع قرب أولمبياد طوكيو وأولمبياد ذوي الإعاقة في 2020م.

وتستهدف الحكومة اليابانية 40 مليون زائر أجنبي سنويا بحلول 2020م، في زيادة كبيرة عن العدد القياسي المسجل في 2016م، والبالغ 24 مليونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن موقع "حلال جورمنت جابان" حظي بسمعة طيبة بين العدد المتزايد من الزوار المسلمين الذين يسعون للحصول على المعلومات بشأن ما يقرب من 800 مطعم في أنحاء اليابان والتي تقدم أطباقا تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وذكرت الصحيفة، أن الموقع يقدم المعلومات باليابانية والإنجليزية فضلا عن العربية، كما أن شركة "حلال ميديا جابان" ومقرها طوكيو صممت خرائط تستهدف تقديم المعلومات لخدمة المسلمين بالتعاون مع جهات حكومية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook