الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يردون على أكاذيب صحيفة أمريكية عن «إغلاق المحلات وقت الصلاة»

سبقناك للصلاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" دفاعاً #إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة، ورد المغردون على مزاعم وحجج "البعض" الذين طالبوا بمنع إغلاق المحلات وقت الصلاة، والادعاءات بأنها تعطل مصالح المواطنين، وأكدوا على ثوابت المجتمع المسلم وهويته، والنظام الأساسي للحكم، وتحكيم شرع الله في جميع مناحي الحياة منذ تأسيس المملكة، واقترح "البعض" عبارة "سبقناكم للصلاة ..الحق بنا"، بدلاً من "مغلق للصلاة".

اضافة اعلان

وكانت صحيفة أمريكية تدعى "فلب بورد"  زعمت أن "إغلاق المحال وقت الصلاة في المملكة يكلف الاقتصاد 120 مليار ريال في السنة".

وقال المغرد سعد الشهري‏: "من سافر خارج الوطن يرى كيف تضيع الأوقات، وتنسى الصلاة في خضم زحام الحياة ومشاغلها ويعرف أهمية التوقف للصلاة".

أما فهاد المشاري فاقترح بدل أن يُكتب  "مغلق للصلاة"، يكتب :"سبقناك إلى الصلاة فالحق بنا"، وقال إن فيها "جمال الإيجابية في الدعوة إلى الله."

أما المغرد "سامي" فقال: "لا يمكن لشخص عاقل واعٍ لديه تجارة، ويريد لها البركة والفائدة أن يسمع حي على الصلاة وحي على الفلاح ولا يجيب!".

وانتقدت منال العنزي بشدة مزاعم من يطالبون بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة، وقالت ساخرة: "شدو حيلكم شوي وقولوا طفوا مكبرات الأذان، لأنها تسبب إزعاج لمن في البيوت"، وعبر "سالم" عن صدمته من هذه المزاعم وقال: "وربي أني منصدم، تغيرات غير طبيعية لا حول ولا قوة الا بالله، وكلها تخالف الشريعة الإسلامية..شي غريب".

أما محمد السبيعي فقال : "إغلاقها، إعانه للمسلم وتذكير له بالصلاة،  ووقتها لا يتجاوز نصف ساعة، فمن سيتضرر من نص ساعة يقيم بها صلاته"، وغرد مروان المُنتظر بالآية الكريمة، "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون"، وقال: "وظيفتك الأساسية بهالحياة عبادة الله".

وقال الباحث في مقارنة الأديان الشيخ عبد الباسط قاري‏، الدوام الرسمي بأمريكا من الساعة 8 صباحا-الساعة 5 مساءاً، فترة غذاء من الساعة 12 ظهراً الى 1 ظهراُ، ساعة ليست إضاعة للاقتصاد والصلاة إضاعة اقتصاد، أنما هي محاربة للإسلام من مرضى النفوس".

أما الإعلامي ماجد النفيعي فقال، "قال سبحانه فيمن تلهيهم تجارتهم وبيعهم عن الصلاة في المسجد (وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْخَاسِرُونَ)، وأضاف عبدالعزيز بن عبد الله‏ :"حياة ليس فيها صلاة ليس فيها ثقة ولا طمأنينة ولا استقرار ولا هدوء ولا سكينة، قرة عين للمصلين".

وأكد محمد اليحيا‏ أن الرأي الشرعي هو الفيصل في الموضوع، وقال: في رأيي الشخصي إن  #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه ميزة تميزنا عن باقي المجتمعات الإسلامية ويجب الحفاظ عليها".

ووصف عامر القحطاني من يزعمون أن إغلاق المحلات وقت الصلاة بأنهم "أذناب الغرب الليبراليين". وقالت البندري العتيبي: "تركتوا مشاكل السكن والتعليم والصحة والتوظيف ورحتوا تخربون ع الناس دينهم اتقوا الله ما راح يطير السوق في ١٠دقايق".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook