الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد زيادة حروف «تويتر».. مغردون: صار «فيسبوك» والتعديل أهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

جاء إعلان شركة "تويتر" المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، عن مشروع تجريبي يسمح بزيادة عدد أحرف التغريدات إلى 280 حرفا بدلا من 140 حالياً، في أحدث محاولة لتعزيز النمو الذي شهد تراجعا في الفترة الأخيرة، ليطرح تساؤلات حول ماذا يريد المغردون من "تويتر"؟ وكيف يرون زيادة عدد أحرف التغريدات إلى 280 حرفا بدلا من 140 حالياً.

اضافة اعلان

شركة "تويتر" والتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، قالت: إن النظام الجديد يهدف إلى معالجة "سبب رئيسي للإحباط" لدى العديد من المستخدمين، مضيفة أن "مجموعة صغيرة" من المستخدمين ستتمكن من تجربة النظام الجديد، قبل أن تقرر "تويتر" تطبيق التغييرات على نطاق أوسع.

وقالت "أليزا روسين" مديرة المنتجات، و"ايكوهيرو ايهارا" مهندس البرمجيات، اللذان شاركا في إعداد البحث الخاص بزيادة عدد الأحرف، "هل جربت اختصار كل أفكارك في تغريدة واحدة؟ جميعنا مر بهذه التجربة، وهو أمر مؤلم"، وأضاف الاثنان: "إننا نفعل شيئا جديدا، سنحاول تجربة زيادة الحد الأقصى (لأحرف الكتابة لتكون) 280 حرفا في اللغات التي تتأثر باختصار الأفكار (في كلمات قليلة جداً على تويتر)".

النشطاء في "تويتر" بالمملكة تباينت ردود أفعالهم من زيادة حروف التغريدات، وهناك من طالبوا بأشياء أخرى مثل "السماح بتعديل التغريدة بعد نشرها"، وغيرها من الأمور.

قال أحد المغردين : "نحن لسنا محتاجين لزيادة عدد الحروف، نحن محتاجين لخاصية تسمح بتعديل التغريدة التي فيها خطأ إملائي".

أما "منيف الحربي" فقال: الآن أحسن "حتى الواحد يجيب زبدة الكلام."، وأضافت "هيبة ملكة": "ما همني كثر المتابع وقله، ما همتي غير المحبة مع الناس"، واعتبرت "أمل المزيني" زيادة عدد الحروف إلى 280 حرفا "كثير جداً".

وقالت د. فاطمة العسبلي: #تويتر_أكثر_من_140_حرف أنه "صار فيسبوك"، أما عبد الله الخشرمي‏ فقال "جوهر قوة تويتر هو الحرف وآلته في الكتابة لا الوسائط، هو رئيس تحرير الصحافة العالمية وديوان المراسلة بين الزعماء والشعوب".

وأضاف "الخشرمي": زيادة عدد الحروف كانت حاجة وأصبحت ضرورة، خصوصاً أن تويتر بمثابة صحيفة عالمية ووسيلة اتصال بين المرسل والمستقبل.

وقال صالح آل محسن‏: "واضح أن تويتر اقتنعت أن التغريد لم يعد مجديا، فأرادت زيادة المساحة للصراخ، سيعود زمن المقالات هنا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook