الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صرخة لمعلمات «الأهلية»: حقوقنا ضائعة.. نعاني من الرواتب والتهميش وتلاعب بالعقود

قثفصى575
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

اشتكت عدد من المعلمات بالمدارس الأهلية من ضياع حقوقهن، ورواتبهن المتدنية، وعدم الالتزام بالعقود التي يتم إبرامها مع ملاك المدارس، وطالبن برقابة على هذه المدارس وحفظ حقوق المعلمين والمعلمات.

اضافة اعلان

ودشن عدد من النشطاء هشتاق على "تويتر" بعنوان #حقوق_معلمات_المدارس_الأهلية، وقالت إحدى المغردات إن "بعض الملّاك صار همهم تجارة لا أقل ولا أكثر، همهم جمع الفلوس لا اهتمام بمستوى الطالبات ولا بحقوق المعلمات".

أما "إشراقة أمل" فقالت: "كل القطاعات تعترف بالخبرة، إلا وزارة التعليم تتعمد تجاهلها وتهميشها"، وأضافت: "احتساب الخبرة في المفاضلة التعليمية، أهم حقوقنا التي يجب الاعتراف بها".

وتابعت القول : "وزارة التعليم، ووزارة العمل، والخدمة المدنية جميعهم لم ينصفونا، ولم يقدروا خبراتنا، وضاعت حقوقنا بينهم".

وأضاف "ماجد الماجد": "هذه الأيام وضعهن يشغل تفكيري، فمن بعد توقف الدعم أصبحت العقود بـ2500، والوزارة تتفرج ورسوم الطلاب أصبحت الضعف".

فيما قالت صاحبة معرف "إشراقة للدعم‏": تلاعب بالعقود، ظلم وإهانات، خصومات وتهديدات هذا وأكثر يحصل لمعلمات المدارس الأهلية وبالرغم من أننا نعمل بإخلاص".

وتابع عبدالعزيز الغنامي: "أكثر فئة منهوب حقها من قبل الملاك التعليم الأهلي بيد ملاك يأكلون أموال المعلمات لغرض زيادة الدخل"، على حد تعبيره.

فيما أقسم عبد الله بن عبد الرحمن قائلا: "أقسم بمن أحل القسم أنهـم مظلومين، ويعانون من واقع تجربة، ولدي ما يثبت ذلك ومسؤول عن كلامي".

واتفق معه في الرأي عادل الجنيدي بالقول إن "أكثر ناس مظلومة معلمات الأهلية، الرواتب دائماً متأخرة ما فيه رقابه عليهم حقوق المعلمة في بعض الأوقات تُسلب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook