الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد عيان على «رحلة مانشستر» يحكي قصة الرعب وعودة «بعض» النساء للحجاب في الطائرة

طرجم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص - هبة حجاب:

روى الإعلامي السعودي محمد بن طرجم‏ - مختص في الإعلام والاتصال والعلاقات العامة - قصة حقيقية كان شاهد عيان عليها على متن إحدى رحلات الخطوط السعودية المتجهة من جدة إلى مانشستر ذيلها بوسم (#سعوديات_نطلب_إسقاط_الولاية442).

اضافة اعلان

وقال "بن طرجم" في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر" قبل وصول الطائرة إلى وجهتها في مانشستر، بدأت بعض النساء يتسللن الواحدة تلو الأخرى إلى دورات المِيَاه، تدخل الواحدة منهم بحجابها، وتخرج بدون حجاب حتى ظن من غلبه النعاس واستيقظ قبل الهبوط أنه نام في طائرة واستيقظ في أخرى، من فرط الصدمة وتغير التركيبة السكانية بالرحلة!".

وأَضَافَ "عند اقتراب الطائرة للمطار، أعلن كابتن الرحلة للركاب أن خَلَلاً (ما) حدث، وقد يتأخر موعد هبوط الطائرة، من هنا بدأ الرعب يدب في أرجاء الطائرة، والجميع لجأوا إِلَى الله بالدعاء، والطائرة تحوم فوق المطار، والدقائق تمر كالساعات على ركاب مذعورين، فما بالكم وقد امتد الانتظار وهم معلقون في السماء قرابة ٤ ساعات".

واستطرد "بن طرجم" قَائِلاً: "مع ارتفاع وتيرة الذعر، والدعاء والتضرع لله سبحانه، حَصَلَ أمر غريب، وهي هجرة عكسية من بعض السيدات إلى دورات المِيَاه، تدخل بدون حجاب وتخرج بحجابها ثم تعود الواحدة تلو الأخرى، إلى مقعدها وتبدأ في الابتهال إلى الله بأن يسلمهن، وأخيراً هبطت الطائرة بسلام إلى أرض المطار، وانقشع الخوف ومعه أشياء كثيرة!".

وختم "بن طرجم" بالقول: "لحظات الخوف والذعر تعرينا أمام أنفسنا، ونعود إلى الأصول، "فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون".

وتوالت ردود الفعل على القصة التي سردها "بن طرجم"، يقول محمد الفهاد‏: "أنا وزوجتي سافرنا عِدَّة مرات، وزوجتي بعباءتها السوداء والجميع في المطار وخارج المطار عاملونا باحترام".

وَتَابَعَ منيف مطني الشمري‏: "المرأة المحتشمة بنت الرجال، والله تجدها في أَي مكان وأي زمان امْرَأَة عاقلة محتشمة، زينها حجابها الجميل لها تقدير واحترام كبير في عيون الآخرين".

وتعجبت مها صالح‏، وقالت: "ليش بس التركيز على المرأة وأنها مذنبة والرجال اللي على الطيارة، هل هم معصومون من الذنوب ولا يَحْتَاجون إلى الدعاء".

وشكك سامي بن شيبان، في رواية "بن طرجل"، وقال مغرداً: "أخوي كنت على نفس الرحلة وهي sv123، ولم يكن هناك خوف أو ذعر، والطيار قَالَ الجو بالمطار غير مناسب للهبوط سنأخذكم دورة فوقه حتى يتحسن وهذا ما حصل".

كانت الخطوط السعودية قد أعلنت أن طائرة من نوع (بوينج 787 دريملاينر) والتي أقلعت من جدة متجهة إلى مانشستر في الرحلة رقم (SV123) قد هبطت بسلام في مطار مانشستر، بعد أن اضطرت إلى التحليق فوق المطار، وأوضحت التقارير أن الطائرة كانت عالقة في الجو بسبب مشاكل تقنية بأحد الأجنحة ولكنها هبطت في نهاية الأمْر بسلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook