الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دارسة استخدام "العسل النقي" كبديل للمضادات الحيوية

1191320.large_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

 اكتشف علماء في جامعة لوند في السويد أن مجموعة من بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في عسل النحل النقي والمستخرجة من بطون النحل لديها خصائص مضادة للميكروبات، بما في ذلك القدرة على محاربة الجراثيم والبكتيريا البشرية.

اضافة اعلان

واكتشف الباحثون، من أهم خصائص العسل النقي أنه يحتوي على بكتيريا حية، بدلا من العسل الذي يمكنك شراؤه من المحلات الذي يحتوي على البكتيريا الميتة فقط، كما وجد أن بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في العسل الطازج فعالة ضد "MRSA" المقاومة للمضادات الحيوية وبعض الأمراض الأخرى.

 وحدد الدكتور توبياس أولوفسون، وهو متخصص في علم الأحياء الدقيقة الطبية في لوند، مجموعة فريدة من 13 نوعاً من بكتريا حمض اللاكتيك الموجودة بالعسل الطازج وجدت في بطون النحل، وفقاً لـ"اليوم السابع".

 والجدير بالذكر أن بكتيريا حمض اللاكتيك التي تعيش في بطون النحل يبدو أنها تشارك في إنتاج العسل، إنتاج مجموعة من المركبات المضادة للميكروبات، ولاحظ الباحثون أن تلك البكتيريا موجودة بكميات كبيرة في العسل الطازج غير المعالج في جميع أنحاء العالم.

ووجد الباحثون أن بكتيريا حمض اللاكتيك فعالة ضد هذه الجرثومة "MRSA" (المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيلين)، "VRE" (المكورات المعوية المقاومة للفانكومايسين)، الزائفة الزنجارية، ومسببات الأمراض الأخرى التي تسبب التهابات خطيرة في المستشفى للمرضى والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook