الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة 50 متطوعا.. فريق «قصة نجاح» يرمم منازل الفقراء في الرياض

IMG-20170610-WA0041-300x200
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يواصل فريق «قصة نجاح»، التطوعي، أعماله الخيرية التي تهدف إلى دعم منازل الفقراء وذوي الدخل المحدود وترميمها لتصبح صالحة للسكن من جديد تحت شعار "عمارة".

اضافة اعلان

ويتكون الفريق الذي يدعمه أحفاد الأمير تركي بن عبدالعزيز مع عدد من فاعلي الخير من سبعة أعضاء و50 شاباً وشابة متطوعين يسعون إلى مساعدة العاجزين عن إعادة ترميم منازلهم، وإدخال البهجة والفرح في نفوسهم، وهي مبادرة ترسخ مفاهيم تعاليم الدين الإسلامي التي أشارت إلى أن مساعدة الغير والسعي في قضاء حوائج الناس من أعظم الأعمال التي يحبها الله، «وإن اللَّه في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه».

وأوضح عضو فريق مبادرة «عمارة» عبدالمجيد الدسيماني أن المبادرة جزء من المبادرات التي أطلقها فريق «قصة نجاح» التطوعي، وهي إنسانية مجتمعية خيرية بدأت في حي الفيصلية بمدينة الرياض لدعم منازل الفُقراء وذوي الدخل المحدود، وتهدف إلى تقديم المساعدة للسُكان القاطنين في الأحياء الفقيرة، الذين لا تصلهم أيادي العون في ترميم المنازل وكفالة حق العيش الكريم في منزل متكامل.

ولفت إلى أن الأعمال الخيرية تتم بإشراك عدد من المتطوعين من فئة الشباب في هذه المبادرة التي وصفها الفريق بأنها عمل تطوعي و خيري بحت، مشيراً إلى أن الفريق الذي انطلق قبل أشهر عدة قابل لزيادة أعضائه، ومُرحب بمن لديه الرغبة في الانضمام إليهم.

وأفاد وفقا لـ«الحياة» بأن الفريق التطوعي يتلقى قوائم الأسر الفقيرة التي تحتاج منازلها إلى إعادة تأهيل بواسطة مركز التنمية الاجتماعية في حي الفيصلية، ثم يقومون بمعاينة المنازل ومدى أحقيتها في الحصول على الدعم، تليها مرحلة الاستعانة بذوي الاختصاص من مقاولين ومهندسين لعمل الإجراءات اللازمة وتحديد المواد المطلوبة في عملية الترميم، والشروع في تنفيذ ما يتطلب تنفيذه بواسطتهم، فيما يتولى الفريق مع أعضائه المتطوعين التعاون في ترميم الأشياء التي ليست بحاجة إلى خبرة عالية، مثل: طلاء الجدران وتركيب غرف النوم وما شابه ذلك.

 أما عن عدد البيوت التي تم ترميمها من مبادرة «عمارة» حتى الآن، بين عضو فريق مبادرة «عمارة» أنه لا يوجد عدد تقريبي للمستفيدين، لكنه يتمنى أن تصل الخدمة التي يقدمونها إلى جميع المنازل الفقيرة في ذلك الحي الذي تعدت 50 منزلاً، وأن الترتيب مُهم في هذهِ المسألة كتحديد حي جديد أو مدينة جديدة وما إلى ذلك.

وقال: «هذه المسألة بالتحديد وهي اختيار الأحياء التي سنشرع العمل بها سواءً في الرياض أو خارجها هدفٍ مستقبلي، ولكن الخطة كانت أن نباشر العمل في حيّ الفيصلية في الرياض أولاً، وفي حال الانتهاء نبدأ بالتنسيق في الأحياء والمناطق المُحتاجة الأخرى».

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook