الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير من الأمم المتحدة: أزمتنا مع قطر هدفها مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع "السعودية ومصر والإمارات والبحرين" تجاه قطر، من أجل حثها -بكل وضوح- على الالتزام بالمبادئ والقوانين الدولية في مكافحة الإرهاب، قائلا ‘‘إن أزمتنا معها تدخل وبشكل رئيسي في إطار سياستنا الحازمة في مكافحة التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله‘‘.

اضافة اعلان

وبين الجبير، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المملكة لا ترى مبرراً لاستمرار النزاع القائم بين فلسطين والكيان الصهيوني، خصوصاً في ظل التوافق الدولي حول الحل القائم على دولتين، لافتًا إلى أن النزاع "العربي الإسرائيلي" يظل أطول نزاع تشهده المنطقة في تاريخنا الحاضر.

وعن اليمن، كشف وزير الخارجية أن العمل العسكري لم يكن خيارا، لكن انقلاب ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على الحكومة الشرعية والدعم الإيراني شكلا تهديداً لأمن واستقرار، لذلك استجابت دول التحالف في لدعوة الحكومة الشرعية لإنقاذ الشعب اليمني واستعادة دولته.

وأوضح الجبير متحدثا عن مشكلة الروهينجيا، أن المملكة مستمرة في تقديم الدعم الإنساني للمتضررين منهم ولن نتوانى في ذلك، كاشفا ان خادم الحرمين وجه بتخصيص 15 مليون دولار للمهجّرين استمراراً لدعم المملكة التي استضافت ما يزيد على نصف مليون منهم.

وتحدث الجبير عن نتائج القمة العربية الإسلامية الأمريكية، مبينا أنها شددت وبشكل قاطع على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب وقطع التمويل عنه.

وعن الأزمة في سوريا، قال ‘‘إنه لا سبيل لإنهاء الأزمة إلا من خلال حل سياسي يقوم على إعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254، مضيفا منذ بداية الأزمة فتحنا أبوابنا لإيواء مئات الآلاف من السوريين كأخوة وأشقاء‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook