الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسمياً.. بدء تنفيذ قرار رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بدأ - قبل قليل- تنفيذ قرار وزارة الاتصالات برفع الحجب عن جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت المستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة.

اضافة اعلان

وكان المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبو حميد، قد أكد أنه سيتم رفع الحجب عن جميع التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة تحديداً الساعة (12.00) من صباح الخميس.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من أبسط حقوق المستخدمين، الحصول على مكالمات مجانية بطرق نظامية، مؤكداً أن التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات ومنها على سبيل المثال: فيس تايم، سناب شات، سكايب، لاين، تليجرام، تانقو، وغيرها من التطبيقات، عدا تلك التطبيقات المحدودة جداً غير المستوفية للمتطلبات التنظيمية.

وأكد، أن هذا القرار يأتي تماشياً مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة، هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه.

وأضاف أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook