الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كوريا الجنوبية تتطلع للمشاركة في أول مشروع للطاقة النووية بالمملكة

AEN20170919009951320_01_i
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تتطلع كوريا الجنوبية للمشاركة في أول مشروع بناء مفاعل للطاقة النووية في المملكة، آملة في تصدير تكنولوجيتها النووية بعد اتفاق 2009م الذي أبرمته "سيول" مع الإمارات، وذلك نقلاً عن وكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

اضافة اعلان

وأشارت، الوكالة في نسختها الإنجليزية، إلى أن المملكة التي تعد أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، تستعد للإعلان عن خطة لبناء مفاعلين نوويين لتقليص اعتمادها على النفط، وهو ما جذب انتباه منتجين كبار للطاقة النووية في العالم كالصين وروسيا وفرنسا وكوريا.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن مسؤولين كوريين مسؤولين عن سياسة الطاقة النووية وقيادات في شركة كوريا إلكتريك اجتمعوا مع مسؤولين من المملكة أمس في النمسا على هامش مؤتمر وكالة الطاقة النووية بهدف إقامة تعاون في هذا المجال.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة أن المملكة تخطط لإصدار طلب للحصول على معلومات بشأن المشروع خلال الأشهر القادمة، وأعلنت الحكومة الكورية عن أنها ستدفع باتجاه تعاون نشط في مجال الطاقة النووية مع السعودية كجزء من دعمها الواسع للاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وفازت كوريا في 2009م، بعقد تصل قيمته إلى 20 مليار دولار لبناء 4 مفاعلات نووية في الإمارات، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها كوريا تلك التكنولوجيا للخارج.

وتشغل كوريا، وهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا، 24 مفاعلاً نووياً، وتقوم تلك المفاعلات بتوليد نحو 30% من احتياجاتها من الكهرباء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook