الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير علاقات مستشفى «القويعية» يروي لـ«تواصل» قصة جراحة أنقذت حياة مواطنة مصابة بنزيف بالمخ

جراحة1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هبة حجاب:

كشف عبدالعزيز حمود العصيمي، مدير العلاقات العامة بمستشفى القويعية العام لـ "تواصل" تفاصيل إجراء عملية جراحة دقيقة بالرأس لمواطنة سعودية تبلغ من العمر 47 عاماً نجحت - بحمد الله - ثم تضافر جهود العاملين في إنقاذ حياتها.

اضافة اعلان

يقول العصيمي: "أدخلت مواطنه سعودية عمرها 47 سنة المستشفى بسبب اضطراب درجة الوعي لديها نتيجة وجود نزيف مزمن على جانبي الدماغ تحت غشاء الدماغ المعروف بالأم الجافية وتجمع آخر حديث فوق الغشاء المذكور".

وأضاف: قام الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بقيادة الاستشاري رئيس القسم بتفريغ التجمعات الدموية على جانبي الدماغ في عملية تعتبر من عمليات إنقاذ الحياة لخطورتها على حياة المريضة.

وأوضح، أن المريضة خرجت من المستشفى في اليوم الحادي عشر من دخولها المستشفى وهي الآن في صحة ممتازة ولله الحمد بعد أن تماثلت تماماً للشفاء.

وأكد العصيمي، أن نجاح العملية يأتي بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً، ثم تضافر جهود العاملين بالقسم والأقسام الأخرى خاصة أقسام التخدير والعناية المركزية والأشعة، منوهاً بأن العملية ليست الأولى من نوعها وقد سبق إجراء عمليات سابقة مشابهة.

واستطرد: بهذه المناسبة يثمن مدير مستشفى القويعية العام عطالله بن ثمر الشيباني دعم مدير عام الشؤون الصحية بالرياض الدكتور ناصر الدوسري ومساعديه الكرام للمستشفى بإيجاد الإمكانات والقوى العاملة التي هيأت الظروف المناسبة لإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة بالمستشفى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook