الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منذ بداية العام.. الاحتلال الصهيوني يقتل 19 فلسطينياً بينهم 6 أطفال

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير حقوقي يُعنى بالشؤون الإِنْسَانية أن قوات الاحتلال قتلت مُنْذُ مطلع العام الحالي تسعة عشر فلسطينياً بينهم ستة أطفال.

اضافة اعلان

وقال التقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإِنْسَانية (أوتشا) الذي يغطي الفترة ما بين 29 أغسطس إلى 11 سبتمبر الْجَارِي: إن فلسطينياً يبلغ من العمر (21 عاماً) استشهد مُتأثِّرَاً بإصابته برصاص الاحتلال في 9 أغسطس الماضي خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، وأن سلطات الاحتلال احتجزت جثمانه لخمسة أَيَّام قبل الإفراج عنه لدفنه.

وَأَشَارَ إلى أن قوات الاحتلال أصابت (64) فلسطينياً من بينهم (11) طِفْلَاً بجروح خلال المواجهات التي وقعت بالضفة الغربية (61 إِصَابَة) وغزة (ثلاث إصابات). وقد أُصِيبَ ستة فلسطينيين على الأقل بالأعيرة الحية، و26 آخرون بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط. أما بقية الإصابات فوقعت جَرَّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي استلزم الحصول على علاج طبي.

وَتَابَعَ التقرير: "انْدَلَعَت غالبية الاشتباكات التي أفضت إلى وقوع هذه الإصابات خلال عمليات التفتيش والاعتقال، التي نُفِّذ أكبر عدد منها في بلدة العيزرية (القدس)، وفي سياق المسيرات الأسبوعية التي تُنَظِّم احْتِجَاجَاً على القيود المفروضة على الوصول، ولا سيما في قرية كفر قدوم (قلقيلية)، وبالقرب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والكيان المحتل، وعقب دخول المستوطنين الصهاينة وغيرهم من المصلين إلى قبر النبي يوسف في مدينة نابلس.

وفضلاً عن ذلك، أَطْلَقَت القوات الاحتلال الصهيوني النار على امْرَأَة فلسطينية تبلغ من العمر (60 عاماً) وأصابتها بجروح واعتقلتها؛ بِدَعْوَى محاولتها طعن جنود صهاينة يتمركزون على حاجز نعلين (رام الله). ولم يبلَّغ عن وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook