الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحريري» يتعهد بدفع رواتب الفرنسيين المتأخرة في «سعودي اوجيه»

Saad Hariri
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تعهد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أكبر المساهمين في شركة "سعودي أوجيه"، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دفع الرواتب المتأخرة للموظفين السابقين الفرنسيين في شركة "المقاولات والأشغال العامة السعودية، بحسب ما أعلن محامياهم".

اضافة اعلان

وكان المحاميان كارولين فاسرمان وجان لوك تيسو وجها كتاباً إلى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لطلب اهتمامه بأوضاع قرابة 70 فرنسياً يعملون في الخارج، كانت "سعودي أوجيه" توقفت عن تسديد رواتبهم بعد المشاكل التي واجهتها الشركة مطلع 2015.

يذكر أن مساعد لوزير الخارجية الفرنسي التقى المحاميين يوم الجمعة الماضي أن رئيس الوزراء اللبناني تعهد لماكرون ولودريان مطلع سبتمبر الجاري دفع كل الرواتب والتقديمات المتأخرة، بحسب المحامية فاسرمان التي أبدت ثقتها الكبيرة حيال حل هذا الملف، وفقا لـ"الحياة".

وخلال زيارة له لباريس في مطلع سبتمبر الجاري، أعلن الحريري في مقابلة مع صحيفة "لو موند" أنه سيقوم بحل هذه المشكلة وتسديد الرواتب المتأخرة، مضيفا: "لا أعتقد أن ذلك يعني العديد من الأشخاص".

وكان الموظفون السابقون في "أوجيه انترناسيونال" التابعة لشركة "سعودي أوجيه"، ومقرها سانت اوان قرب باريس، قد لجؤوا إلى القضاء الفرنسي. وتم تأجيل جلسة مصالحة كانت مقررة بالأمس إلى 28 فبراير المقبل.

ويطالب كل من الموظفين السابقين بما معدله 100 ألف يورو من الرواتب المتأخرة وما يراوح بين 25 ألف يورو و50 ألف يورو للتعويض عن العطل والضرر المعنوي اللاحق في كل منهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook