الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. عضو شورى يطالب بالتخفيف من تكاليف المستلزمات الدراسية على الأسر

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال عضو الشورى الدكتور حامد الشراري، اليوم الثلاثاء، إن مناقشة تقرير وزارة التعليم يأتي متزامناً مع بداية الفصل الدراسي الجديد، والذي يتوجب على أولياء الأمور توفير المستلزمات المدرسية الأساسية لأبنائهم وبناتهم.

اضافة اعلان

وأضاف: "الشراري" في جلسة مجلس الشورى العادية الخمسين برئاسة رئيس المجلس، اليوم الثلاثاء: "ندرك حرص المعلمين والمعلمات على توفير تأمين المستلزمات المدرسية الأساسية للأنشطة المتنوعة والكفيلة بأداء واجباتهم التعليمية على أكمل وجه".

وأشار عضو الشورى إلى أن بعض هذه الطلبات لا تندرج ضمن واجباتهم لإقامة أنشطة، أو توفير وسائل تعليمة، أو غيرها مما يشكل عبئاً مالياً متزايداً على الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل.

ونوه "الشراري" إلى أن الوزارة تدرك هذه القضية من خلال التعاميم الموجهة لجميع إدارة التعليم، وتكليف المشرفين والمشرفات لمتابعة هذه التعاميم، إلا أنه لم يتم تفعيلها بالشكل المطلوب، مطالباً اللجنة مناقشة هذه الموضوع مع الوزارة؛ للحد من تبعات هذه التكاليف على الأسر، ولإيجاد وسيلة تواصل مع أولياء الأمور عن طريق الرسائل الهاتفية التي توضح لهم الطلبات التي ليست من واجبات منسوبي ومنسوبات المدارس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook