الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء طقس: توقعات بشتاء مبكر «شديد البرودة»

07AW20A_1109-8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اعتبر خبراء طقس أن هناك مبالغة في التوقعات المتداولة حول ارتفاع درجات الحرارة في المملكة خلال الأیام المقبلة، وأنھا قد تسجل مستویات قیاسیة تصل إلى 50 درجة مئویة، معتبرین تلك التوقعات غیر واقعیة، خصوصا أننا على أعتاب فصل الخریف. وتوقع الباحث في الظواھر المناخیة وعضو لجنة تسمیة الحالات المناخیة الممیزة زیاد الجھني، بأن تبكر المنخفضات الجویة ھذا الموسم مما ینبئ بأن تشھد المنطقة العربیة شتاء مبكرا شدید البرودة.

اضافة اعلان

وأشار خبیر الطقس عبدالعزیز الحصیني، على وجود تضارب في توقعات المھتمین بالطقس حیث یذھب البعض إلى أن موجة الحر المقبلة ھي الأشد ھذا العام، وأن الأجواء ستكون حارة في النھار، فیما یقول آخرون إن الحر انتھى، وتوقع الحصیني أن ینتھي الحر بدخول الصرفة في 13/ 1/ 1439.

وأكد زیاد الجھني، اقتراب نھایة الصیف فلكیا لھذا العام 2017 ، والذي تبقى له 15 یوما تقریبا، متوقعا أن تنخفض درجات الحرارة خصوصا لیلا، لتصل حول العشرین درجة في شمال البلاد، وتعتدل نھارا ولا تتجاوز الثلاثین درجة، وتسجل المنخفضات الممطرة تقدما كبیرا نحو شمال إفریقیا عابرة حوض البحر المتوسط لتصل إلى الجزیرة العربیة معلنة بدایة موسم الأمطار.

وأضاف: ما تم تداولھ عن موجة حارة غیر مسبوقة یعد أمرا مبالغا فيه نوعا ما خصوصا أننا على أعتاب الخریف، ومن المتوقع أن ینصرف الحر قریبا وتبدأ الریاح الباردة بالنشاط على منطقتنا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook