الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

40 استشارياً يناقشون مستجدات علاج للسكري بجدة

329686
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الزبالي:

أنهت الجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب استعداداتها؛ لعقد مؤتمر جدة السابع للمستجدات في علاج أمراض السكري والغدد الصماء، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 14-16 من ذي القعدة 1435هـ، الموافقة 9-11 سبتمبر 2014 في فندق هيلتون بمدينة جدة، تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، الدكتور سامي بن محمد باداوود.

اضافة اعلان

وأكد رئيس الجمعية، الدكتور عطا الله الرحيلي، أن المؤتمر يستضيف نخبة الأطباء والمختصين في جميع أنحاء المملكة من مستشفيات وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، والتخصصية، والحرس الوطني، والقوات المسلحة، والخاصة".

وأضاف الرحيلي: "سيبحث المشاركون، وعددهم 40، خلال ثلاثة أيام؛ مواضيع عديدة منها: مناقشة آخر التوصيات العالمية في تشخيص وعلاج السكري، والتجارب العلمية التي شهدها تخصص السكري والغدد الصماء، والأدوية الحديثة، بجانب الجديد في سكري الكبار والأطفال والحمل ومعالجتها".

وأردف "الرحيلي": "سيشهد المؤتمر استعراضاً لأحدث المستجدات في تقنية مضخات وحقن الأنسولين والكوليسترول، وأحدث التقنيات في علاج أمراض وأورام الغدة الدرقية والسمنة لدى الكبار والأطفال، كعملية تغيير مسار المعدة كعلاج لمرضى السمنة". وأضاف: "سيتم أيضاً إلقاء الضوء على بعض الأمراض الوراثية، وزيادة الدهون واعتلال الأعصاب الطرفية، والجديد في ضغط الدم، وقصر القامة، ونقص فيتامين د، وهشاشة العظام، والضعف الجنسي لدى الرجال، وعلاقته بداء السكري، وتكيُّس المبايض لدى النساء، وتأخر النمو لدى الأطفال والمراهقين، وأمراض الغدة الكظرية، وطرق تشخيص وعلاج القدم السكرية".

من جهته، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب بجدة، الدكتور ناصر الجهني أن: "المؤتمر يستهدف فئة الأطباء، والصيادلة، والفنـيـين، والتمريض؛ بهدف النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهذه الشريحة الكبيرة من المجتمع، ومعتمد بواقع 30 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية".

جدير بالذكر أن الاتحاد الفيدرالي العالمي السكري، وهو المرجع العلمي الأساسي لانتشار مرض السكري في دول العالم؛ قد صنف المملكة العربية السعودية من ضمن العشر الأوائل في دول العالم التي ينتشر فيها هذا المرض؛ حيث بلغت نسبة المصابين 23.04% في الفئة العمرية ما بين 20 - 79 سنة، وعدد المصابين في المملكة يبلغ أكثر من ثلاثة ملايين و60 ألف مصاب، وبلغ معدل الوفيات بسبب الإصابة بمرض السكري أكثر من 22 ألف وفاة سنوياً في عام 2013م.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook