الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدية الدمام تلزم المحال التجارية بوضع شعارات تحذيرية لمشروبات الطاقة

IMG-20140827-WA0013
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ياسر السيف:

شرعت إدارة صحة البيئة ببلدية وسط الدمام، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، المتعلق بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، حيث قام المراقبون الصحيون بتنفيذ البنود الخاصة بالأمانة، وذلك بوضع شعار على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن البلدية قامت بتخصيص فريق من صحة البيئة لوضع شعارات تحذيرية على منتجات مشروبات الطاقة تتضمن عبارة (ليس للمنتج أي فائدة صحية، وتناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول المنتج الحوامل، والمرضعات، ولمن هم أقل من 16 سنة، ومن يعانون من أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكر، ومن لديه حساسية لمادة الكافيين، والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وأضاف "الصفيان": أنه تم إلزام المنشآت بأن تكون مشروبات الطاقة في ثلاجة مستقلة، وكذلك البدء بتوجيه إنذارات بضرورة إزالة اللوحات التجارية في المحلات، واللوحات الإعلانية التي تحوي وتحث على تناول مشروب الطاقة؛ وذلك تطبيقاً للقرار.

وأكد أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات النظامية بحق المخالفين؛ حفاظاً على صحة المستهلك، ومنع الترويج لمشروب الطاقة في الإعلانات لما له من أضرار عدة، ومخالفة للقرار الصادر من مجلس الوزراء، موضحاً أنه تم توجيه جميع البلديات باتخاذ إجراءات مماثلة؛ لتفعيل قرار مجلس الوزراء.

يذكر أن بلدية غرب الدمام قامت - مؤخراً - بتنفيذ القرار الوزاري، بشأن الموافقة على عدد من الإجراءات الخاصة؛ للحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، والذي ينص على حظر بيعها في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية والخاصة.

IMG-20140827-WA0013

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook