الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع بدء العد التنازلي لإطلاقه.. إليك مميزات «آيفون 8» المؤكدة

3a537452-7dcc-45a5-8172-61616d9a5b51
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تصاعدت الأيام الماضية وتيرة التسريبات بشأن مميزات الهاتف الذكي الجديد "آيفون 8"، مع بدء العد التنازلي لموعد إطلاقه والمقرر يوم الثلاثاء المقبل، وسط حالة من الشغف تجتاح المولعين بهواتف "آبل" أن الهاتف سيتضمن تغييرات جوهرية.

اضافة اعلان

إليك أهم 9 مميزات مؤكدةً في "آيفون 8":

1- نظام التشغيل: يعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث "آي أو إس 11" (IOS 11)، الذي يتمتع بمميزات وتقنيات جديدة توفر كثيراً على مستخدميه.

2- شحن لاسلكي: قد يتضمن "آيفون 8" واجهة خلفية زجاجية يسمح بشحن البطارية لاسلكياً التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

3- من الحافة إلى الحافة: يدعم هاتف آيفون الجديد تقنية "من الحافة إلى الحافة"، التي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر وسوف تستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

ومن المتوقع أن يكون حجم الشاشة اللمسية في "آي فون 8"، 5.8 بوصة، ومن أجل اعتماد تقنية "من الحافة إلى الحافة"، اضطرت آبل إلى إلغاء زر "الهوم" التقليدي من الواجهة الأمامية.

4- اختفاء زر "هوم": اختفاء زر "هوم" هو من أكثر التغييرات الجوهرية التي قد تحدث في هواتف آيفون منذ إطلاقها، فهذا الزر المستدير الموضوع عادة في أسفل شاشة آيفون هو الأكثر شهرة في العالم، ويستخدمها حاملو هواتف آيفون مئات المرات يومياً.

ومن أجل إغلاق أي تطبيق على الهاتف لن يكون المستخدم بحاجة للضغط على (Home) بعد الآن، وإنما يمكنه ذلك من خلال سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، فيختفي التطبيق ويغلق تماماً.

5- تقنية التعرف على الوجه: بسبب إلغاء مستشعر بصمة "الأصابع"، قررت آبل أن تدعم هاتفها "آيفون 8" بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه "ثلاثية الأبعاد"، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه. كما أن هذا الماسح الضوئي للوجه ثلاثي الأبعاد قادر على فتح قفل الهاتف خلال أجزاء من الميلي ثانية.

6- بصمة سرية: يمنح "آيفون 8" تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح "البصمة السرية"، التي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

7- الكاميرا الخلفية المزدوجة: كثر الحديث عن ميزة الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة بشكل عمودي، مع تصميم يحمل ضمنه شاشة عرض من نوع OLED بحواف شاشة رقيقة جداً وهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

8- متين للغاية: أشارت تسريبات إلى أن آبل زودت هاتفها آي فون 8 بهيكل قوي متميز، حيث دعمت الحواف المنحنية بالفولاذ المقاوم للصدأ، فيما زودت الجهة الأمامية والخلفية بطبقة من الزجاج المقاوم للخدش والكسر والصدمات.

9- تقنيات قيادة: دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل "آي أو إس 11" بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook