الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سوني» تعرض كاميرا تمنع دخول الماء بعمق 10 أمتار

40340419_303
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قدمت شركة سوني كاميراتها الجديدة (RXO)، في معرض إيفا للإلكترونيات في برلين، التي تحمل مواصفات تلائم ما يفضله عشاق التصوير الاحترافي، خاصة في الماء، كما قدمت سوني أيضاً التلفزيون الجديد "برافيا ايه1" الذي يعمل بتقنية OLED.

اضافة اعلان

ويتميز جسم كاميرا (RXO) بأنه مقاوم للكسر، كما أنه يمنع دخول الماء على عمق عشرة أمتار، وتلتقط صوراً فوتوغرافية، وتصور مقاطع فيديو، ويبلغ وزنها 110 جرامات فقط، وستبلغ تكلفتها 850 يورو.

وتركز سوني أيضاً على أجهزة التلفاز، وعرضت الشركة اليابانية، في معرض إيفا، جهاز التلفزيون الجديد "برافيا ايه1" الذي يعمل بتقنية OLED (أو الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، ويتميز بشاشة 77 بوصة، ويصدر الصوت من كل مساحة الشاشة.

يُذكر أن سوني من الشركات الرائدة في مجال تقنية، OLED التي ظلت عالية الكلفة وباهظة الثمن على مدار فترة طويلة. وقال كوميكاوا: إن هناك زيادة في الطلب على الأجهزة عالية القيمة في ألمانيا، مشيراً إلى أن سوق شاشات التلفزيون، التي تعمل بتقنية OLED، حقق في ألمانيا ارتفاعاً بنسبة 140% في الفترة الأخيرة. وتغني تقنية OLED عن الحاجة إلى إضاءة من الخلفية؛ ما يجعل شاشات التلفزيون التي تعمل بهذه التقنية ذات سُمك ضئيل للغاية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook