الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة 500 رأس من الأغنام غير الصالحة بمكة

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مَكَّة المكرمة:

أَسْفَرَت جولات بَلَدِيَّة الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، صبيحة اليوم الأول من أَيَّام عيد الأضحى المبارك عن ضبط العديد من الحظائر والمسالخ المخالفة، حيث شكلت البَلَدِيَّة ممثلة في مركز الإِسْكَان فريقاً رقابياً لمراقبة مخالفات الذبح العشوائي والقضاء على هذه الظاهرة.

اضافة اعلان

ضم الفريق كلاً من: المهندس موسى النعمي، والمهندس عمر فلاتة، والمهندس أحمد الآنسي، والمهندس عبدالوهاب النهاري، وفوزي بابقي، ومحمد ديمة، ومحمد المطرفي، ومحمد الحارثي، وأيمن قايد، وعدد من المراقبين الموسميين.

أَوْضَحَ ذلك رئيس بَلَدِيَّة الشوقية الفرعية، المهندس ممدوح بن محمد عراقي، وقال: ‘‘إن البَلَدِيَّة تكثّف نشاطها الرقابي في كافة الأحياء السكنية بواسطة فرقها الرقابية المخصصة لذلك، ومن خلال حرصها على مُتَابَعَة مثل هذه المخالفات، والتأكَّدَ من سلامة طرق الذبح ونظامية مواقع بيع وتداول المواشي، خَاصَّة خلال هذه الأيام التي يتزايد فيها الطلب على الذبائح وتكثر فيها مخالفات الذبح؛ مِمَّا قد يتسبب في ظهور الأوبئة لا قدر الله‘‘ مُشِيرَاً إلى أن البَلَدِيَّة لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين والمتهاونين في تطبيق الأنظمة والتعليمات؛ حفاظاً على صحة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية لهم.

وأَضَافَ عراقي: أن فرق البَلَدِيَّة ضبطت اليوم العديد من المسالخ والحظائر العشوائية بحي الكعكية، وَتَمَّ ضبط ومصادرة حوالي (500) رأس من الأغنام غير صالحة للاستهلاك وَتَمَّ تسليمها للإدارة العامة للمسالخ.

وَأَكَّدَ عراقي: أن البَلَدِيَّة تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الأيام التي تزدحم فيها مَكَّة المكرمة بضيوف الرحمن؛ وذلك حِرْصَاً على صحتهم وسلامتهم وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook