الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء التغذية يحذرون من الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر خبراء التغذية من الإفراط في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك؛ للوقاية من العديد من الأزمات الصحية التي قد تسببها، خَاصَّة الذين يعانون من بعض الأمْراض المتعلقة بالأوعية الدموية والشرايين.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ مختصون في التغذية، أن الإفراط في لحوم الضأن له كثير من الأضرار، حيث إن قطعة من لحم الخروف بما يوازي 80 غراماً، تحتوي على 250 سعرة حرارية، و20 غراماً من البروتين، و20 غراماً من الدهون المشبعة؛ وَهُوَ الأمْر الذي يشكل خَطَرَاً على مرضى القلب والشرايين.

وَأَشَارُوا إلى أن لحم الضأن يشتمل على نسبة عالية من الكوليسترول؛ وَهُوَ مضر خَاصَّة لمرضى تصلب الشرايين، وَفْقَاً لـ"الأناضول".

وقال الدكتور فوزي بالقان، المتخصص بأمراض الغدد في مُسْتَشْفَى "مديكانا" بإِسْطَنْبُول: ‘‘إن اللحوم تعد من الأغذية التي تتعب الجهاز الهضمي‘‘ مُؤكِّدَاً على وجوب طهي وتناول اللحوم مع الخضار؛ بُغْيَة تسهيل عملية الهضم والتقليل من الآثار الجانبية للحوم.

ونصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول لحم الخروف لأكثر من 3 أَيَّام متوالية، كما نَصَحَت الطبيبة، إرم أونر، المختصة بمعالجة الأمْراض الدَّاخِلِيَّة، بتناول اللحوم في أوقات الظهيرة، وتفضيل تناول الخضار في وجبة العشاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook