الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتسهيل حركتهم.. «الجوازات» تصدر تصاريح مرور إلكترونية للمقيمين في مكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مَكَّة المكرمة:

تعتزم المديرية العامة للجوازات إِصْدَار تصاريح إِلِكْتُرُونِيّة للمقيمين في مَكَّة المكرمة، ابتداءً من العام القادم؛ لتسهيل دخولهم وخروجهم من المشاعر المُقَدَّسَة أثناء موسم الحج.

اضافة اعلان

أكد مدير الجوازات اللواء سليمان اليحيى: "أنه بإمكان سكان مَكَّة المكرمة طلب تصريح الدخول للسائقين الخاصين بهم ومن في حكمهم من إدارة جوازات العاصمة المُقَدَّسَة".

ووَفْقَاً لـ"عكاظ" فإن ذلك يَأْتِي بعد أن عرض فريق من فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإِنْسَان بمنطقة مَكَّة المكرمة، أمس برئاسة المشرف على الفرع سليمان الزايدي معاناة سكان العاصمة المُقَدَّسَة من منع سائقيهم من الدخول بعد خروجهم إلى محافظتي جدة والطائف؛ لقضاء حاجاتهم.

وتطلع فريق الجمعية على المشاريع التي تم تنفيذها هذا العام في مَكَّة المكرمة والمشاعر المُقَدَّسَة، من طرق، وجسور جديدة، ومساحات أفقية أضيفت إلى مشعر منى من خلال القطع الصخري لإِقَامَة خيام للحجاج عليها، وشملت الزيارة منافذ دخول الحجاج إلى مَكَّة المكرمة والمشاعر المُقَدَّسَة والطرق الناقلة للحجاج داخل المشاعر.

واستمع الفريق لشرح مفصل من عدد من المسؤولين الذين التقاهم عن خطة توزيع الحركة المرورية يوم التروية ويوم الصعود إلى عرفات والنفرة منها، وأيام التشريق الثلاثة. كما اطلعت الجمعية على خطة توزيع مشعر منى إلى مربعات سكنية بين الحجاج حَسْبَ جنسياتهم، وجهاتهم القارية، والجداول الزمنية التي أعدتها وزارة الحج والعمرة لتفويج الحجاج لأداء نسك الرمي والطواف والسعي والهدي والأضاحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook