الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» تكشف تفاصيل الخطأ الطبي الذي قتل «الزهراني».. دفع حياته ثمناً لاستئصال لوزتين

عطية3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هبه حجاب

الأخطاء الطبية مسلسل لا ينتهي، آخر ضحاياه الشاب "عطية بن صالح الزهراني"، الذي رحل عن الدنيا تاركاً خلفه "طفلين وزوجة حاملاً في شهرها التاسع" بسبب عملية استئصال لوزتين.

اضافة اعلان

وفي تصريحات خاصة لـ"تواصل" كشف "أحمد علي الزهراني" ابن عم المتوفى، تفاصيل الواقعة منذ دخوله مستشفى خاصاً في محافظة جدة بالقرب من مشروع الأمير فواز الجنوبي؛ لإجراء عملية "اللوز"، وحتى وفاته ومغادرته الحياة.

ويقول أحمد: ذهب "ابن عمي عطية" إلى مستشفى خاص لإجراء عملية لوز، وبعد العملية بساعات معدودة كتب له الدكتور خروجاً".

وتابع قائلاً: "من المفترض أن الطبيب يضع المريضَ تحت الملاحظة على الاقل  8 ساعات بعد اجراء العملية ، ولكنه لم يفعل"!

وأضاف "بعد إجراء العملية اتصل -رحمه الله- على أخيه الكبير، وقال له أجريت  عملية جراحية لازالة اللوز،  وكتب لي الطبيب خروجاً، وبعد أن وصل أخوه للمستشفى لم يجده في غرفة التنويم، وسأل عنه، أخبروه أنه تمت إعادته إلى غرفة العمليات".

واستطرد: "انتظر أخوه قرابة الساعة وبعد الانتظار خرج الطبيب من غرفة العمليات، وقال وجدنا عنده نزيفاً وتوقف  نبضات القلب قرابة العشرين دقيقة، كما توقف ضخ الدم للدماغ،  وتم اجراء  إنعاش له،  ولكن بعدها دخل في غيبوبة تامة".

وتابع "طلبنا من ادارة المستشفى تحويله إلى مستشفى حكومي، وحدث تأخير كبير في النقل،  مما اضطرنا  الى تقديم شكوى لوزارة الصحة،  حتى تمت الموافقة على نقله إلى مستشفى الملك فهد، واجريت له جميع الفحوصات الطبية اللازمة، وأخبرنا أنه متوفى دماغياً، وأمس  الساعة التاسعة صباحاً اتصلت علينا المستشفى  وابلغونا  بوفاته".

وأشار: "المتوفى لديه طفلان وزوجته في شهرها التاسع، وكان الخبر صادماً للجميع ، حيث انهارت زوجته ونقلت للمستشفى بعد سماع الخبر".

وأكد أن "المتوفى لم يكن يعاني من أي أمراض سابقاً وكان في أتم الصحة والعافية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook