الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليقاً على مطالبة مواطن ببيع الماشية خارج السوق.. أمانة الجوف: غير مسموح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت أمانة الجوف أنها لن تسمح ببيع أو شراء الماشية خارج السوق المخصصة للبيع لأي سبب، وذلك تعليقاً على ما نشر عبر مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ تحت عنوان: "مواطن يناشد أمير منطقة الجوف بالسماح له بالبيع خارج سوق الماشية".

اضافة اعلان

وأَفَادَت، في بيان حصلت "تواصل" على نسخة منه، أن سوق المواشي مخصص لغرض البيع والشراء وتحت رقابة الدلالين المعتمدين من أمانة منطقة الجوف والإمارة؛ لضبط المواشي الواردة للأسْوَاق من السرقة أو الغش وغير ذلك، كما أن البيع على الشوارع والطرقات وداخل الأحياء السكنية وخارج نطاق سوق المواشي مخالف للأنظمة والتعليمات ومظهر غير حضاري.

وأشارت إلى أن ذلك يَأْتِي تماشياً مع ما تنصه اللوائح والأنظمة والمقررة في وزارة الشؤون البَلَدِيَّة والقروية، وكذلك مخالف للشرع في تلقي الركبان، بِالإِضَافَةِ لوجود مستأجرين ملزمين بعقود طوال العام بالتواجد بالأماكن النظامية من منع الضرر عنهم.

وبَيَّنَت، أن الإدارة العامة لصحة البيئة، ممثلة في إدارة الأسْوَاق، تعمل على جولات ميدانية بصفة مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على الحظائر العشوائية.

ولفتت إلى إِزَالَة ٤٠ حظيرة من الأغنام التي انتشرت على طريق الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الإقليمي بمدينة سكاكا، الأسبوع الماضي، وتوجيههم إلى الساحة المركزية المخصصة لبيع الأغنام؛ وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأهابت أمانة منطقة الجوف بالجميع عدم بيع أو شراء خارج المظلة المخصصة، ودعت جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أَي ملاحظات أو شَكَاوَى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، ومركز طوارئ (940) والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook