الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمة محجبة تتعرض لهجوم عنصري في النمسا

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الأناضول:

تعرضت مسلمة محجبة، اليوم الثلاثاء، لهجوم عنصري، أثناء ركوبها المترو في العاصمة النمساوية فيينا.

اضافة اعلان

وتعرضت التركية "زليخة تشيتشك" البالغة من العمر 37 عاماً، لهجوم من سيدة مثلها أثناء ركوبها عربة المترو في العاصمة النمساوية.

وقالت التركية "تشيتشك": "بينما كنت أتحدث مع أختي في الهاتف أثناء ركوبي المترو قاصدة أحد الأماكن، نظرت إلي سيدة نمساوية بشكل عصبي، وقالت: "أنتم دوماً هكذا" وأخذت تسبّني، واستمرت في سبّي على الرغم من تحذير المحيطين لها".

وأشارت "تشيتشك" إلى أنها لم تعر هذه السيدة أي اهتمام، واستمرت في حديثها بالهاتف، مضيفة: "وبينما كنت أتحدث في الهاتف قامت السيدة ذاتها، وكنت أعتقد أنها ستنزل في المحطة لأفاجأ بها تتجه نحوي وتضربني لكمة في وجهي، ليسقط الهاتف من يدي على الأرض ويتحول إلى أجزاء مفككة عن بعضها البعض".

وأوضحت "تشيتشك": أن السيدة ذاتها تعدت على رجل حاول الإمساك بها وهي تستعد للنزول، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى في مركز الشرطة، وستقوم برفع دعوى قضائية.

وتابعت قائلة: "لقد ولدنا هنا وكبرنا، ولا يوجد لدينا مكان آخر نذهب إليه، والهجوم الذي تعرضت له لأنني محجبة، حتى غير المحجبات لا يسلمن من تلك الهجمات العنصرية، فأختي غير محجبة، لكنها قد تتعرض لهجمات مماثلة في أي وقت لأن شعرها أسود؛ مما يشير إلى كونها غير أوروبية، فإلى متى ستستمر هذه الهجمات وهذا العدوان؟ وعلى الإعلام النمساوي أن يتوقف عن الحملات السلبية التي يشنها ضد المسلمين، فنحن لا نريد استغلال ما يحدث في بعض الدول من أعمال إرهابية، لمحاسبة المسلمين كلهم على أنهم مذنبون".

تجدر الإشارة إلى أن محجبتين يتراوح عمرهما بين 71 و84 عاماً، كانتا قد تعرضتا في الـ22 من الشهر الماضي، لهجوم عنصري مماثل من فتاة شابة في العاصمة النمساوية أيضاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook