الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 15 ألف حجز مؤكد في برنامج "حج منخفض التكلفة"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكدت وزارة الحج أن عدد زوار البوابة الإلكترونية الراغبين في تسجيل "حج منخفض التكلفة" بلغ 551.414 زائراً منذ بدء البرنامج إلى يوم أمس الاثنين، وبلغ عدد الحجوزات المؤكدة 15.451 حجزاً، فيما بلغ عدد الحجوزات المدفوعة 4025 حجزاً.

اضافة اعلان

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين المسجلين سرعة سداد المستحقات المالية خلال الـ 48 ساعة من تاريخ حجزهم؛ تفادياً لإلغاء الحجز، مشيرة إلى أن الحجز مستمر على الموقع www.locallowfare.haj.gov.sa حتى انتهاء كامل العدد المحدد، بعد طرح 50% المخصصة للشركات والبالغ 20.500 حاج، إلى يوم الثلاثاء 7 / 11 / 1435هـ، الساعة 02.30 ظهراً.

وعبرت وزارة الحج عن أملها في أن يسهم البرنامج في تسهيل إتاحة الخدمة للراغبين في الاستفادة من البرنامج لأكبر قدر ممكن منهم عبر زيادة المساحات المخصصة، مشددة على ضرورة الحجز الإلكتروني التي تنفذ لأول مرة في هذا العام، وفقاً للضوابط العامة، مؤكدة أن تعليمات وزارة الداخلية تقضي بالتصريح بالحج للمواطنين والمقيمين مرة واحدة كل خمس سنوات، وبذلك لن يتم السماح لمن حج خلال آخر خمس سنوات بالحجز في هذا البرنامج.

من جهته، وجه وزير الحج د. بندر بن محمد حجار، الإدارة العامة لحجاج الداخل بحصر المخيمات التي أعدت من قبل بعض شركات ومؤسسات حجاج الداخل، واعتذارهم عنها، وتوجهيها لبرنامج "الحج المنخفض التكلفة"؛ نظراً للطلب المتزايد على البرنامج.

كما وجه "حجار" بتمديد مدة السداد للمرحلة الأولى من البرنامج يوماً آخر لتصبح المدة الإجمالية 72 ساعة؛ مما يؤكد نجاح البرنامج بتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين، ما يحقق توجيهات ولاة الأمر في خدمة الحجاج ببيت الله الحرام.

وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون الحج د. حسين بن ناصر الشريف أن وزارة الحج ستعلن حال الانتهاء من الإجراءات اللازمة للعدد المتوفر لهذه المرحلة، مشيراً إلى فتح باب التسجيل للشركات الراغبة وفقاً للضوابط التي سيعلن عنها من قبل الإدارة المختصة، ثم استكمال إجراءات تخصيص المواقع لتكون مشمولة بخدمة القطار، وبدء مرحلة التسجيل في غضون الأسبوع القادم إن شاء الله.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook