الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هبوط أرضي يعلق الدراسة في مدارس البنات بأصفان غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الشراري:

وجه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، بتعليق الدراسة في مدرستي أصفان الابتدائية والمتوسطة للبنات في مركز أصفان، يوم غدٍ الأربعاء الموافق 8/ 11/ 1435هـ.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط أن تعليق الدراسة أتى بعد تلقي "الزهراني" تقريراً هندسياً بحدوث هبوط أرضي في محيط مبنيي المدرستين؛ أدى إلى حدوث تشققات في جدران المبنيين.

وقال: إن المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة، وقف بعد عصر اليوم على وضع المبنيين، مشيراً إلى أنه وجّه بإيقاف الدراسة فيهما، وتحويلها في المدرستين بشكل مؤقت إلى مدرستي الرديفة الابتدائية والمتوسطة للبنات، لحين إيجاد مبنى مستأجر بديل، وإصلاح العيوب الفنية في المبنيين.

وذكر أنه تم توجيه الإدارات المختصة بتوفير حافلات جديدة لنقل طالبات المدرستين، ومخاطبة الجهات المعنية؛ لتسهيل تنقل الطالبات إلى مركز الرديفة (16 كم شمال أصفان).

من جانبه، قدّم الشيخ حماد بن نصير باسمه ونيابة عن أهالي المركز، شكره للمدير العام للتربية والتعليم، أحمد رزق الله الزهراني، على اهتمامه ورعايته لبناته الطالبات، وقال: "إنه سيقدم الدعم بإيجاد مبانٍ مستأجرة بديلة في المركز".

وكان "الزهراني" قام صباح اليوم بجولة على عدد من مدارس محافظتي دومة الجندل وطبرجل، ورصد عدداً من الملاحظات الفنية والإدارية، موجهاً الإدارات المعنية بمعالجتها، كما وجّه بتطبيق لائحة السلوك على الطلاب المتغيبين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook