الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يحذّر: "إذا فعلت كذا سيغضبون" تؤثر سلبياً على الطفل

للصور الصغيرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

حذر الدكتور عمر المديفر، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاج الأسري، من تضخيم المشاكل التي تسبب القلق للأطفال، لافتاً بصورة خاصة لعبارة "إذا فعلت كذا سيغضبون"، التي تنطوي على أبعاد كثيرة تؤثر في الطفل.

اضافة اعلان

وأكد "المديفر" أن: "العمل على إعداد جيل قائد يثق بنفسه، ويتحدى العقبات التي تعترضه هدف ضروري في تربية النشء"، جاء ذلك في معرض حديثه عن مؤشرات استكشاف الطفل القائد في المدرسة، في إطار أعمال وجلسات "الملتقى الإلكتروني الأول لتهيئة الطفل للأيام الأولى في المدرسة"، الذي تقيمه شركة تطوير للخدمات التعليمية، المنفذة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم (تطوير)، وتتواصل جلسات الملتقى منذ يوم الأحد 5 ذو القعدة، بالتزامن مع العام الدراسي الجديد.

وأدار الدكتور المديفر الجلسة الثانية يوم الاثنين 6 ذو القعدة، وأجاب عن استفسارات الحضور الذين يتابعون الملتقى "عن بعد" عبر الرابط الإلكتروني (td.tatweer.edu.sa).

وتحدث عن الفروق بين الأطفال قائلاً: "من الطبيعي أن يكون هناك غيرة بين الطفل الأول والثاني، ولكن من المهم استمرار العدالة بينهما"، مشيراً إلى أن "بعض الأطفال طبيعتهم عدم الانفتاح وصعوبة التأقلم، أو قد يكون نحن من زرعنا تلك الصفات به، وهنا يأتي دور الأسرة".

منبهاً المعلمين وأولياء الأمور لضرورة عدم استخدام الألفاظ السلبية مع الأطفال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook