الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب إعصار «هارفي».. سكان تكساس يكتبون أسماءهم على أجسادهم استعدادا للموت

Screenshot_27
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ضرب الإعصار "ھارفي" ساحل ولاية تكساس الأمريكية، مساء أمس الجمعة، بسرعة رياح وصلت إلى 209 كیلومترات، متسببا في سقوط أمطار غزيرة، وتحطم مرافق وانقلاب سیارات، وتھدم بیوت، وانقطاع التیار الكھربائي عن 300 ألف نسمة من السكان.

ودفعت شراسة الإعصار عدد كبير من السكان إلى وضع أكياس رمال أمام منازلهم لمحاولة حمايتها، فيما شرع آخرون بكتابة أسمائھم على أجسادھم حتى يتم التعرف علیھم في حالة الوفاة. اضافة اعلان

وشھدت مناطق عدة خسائر ضخمة تقدر بـ 40 ملیار دولار، نتیجة الأضرار التي خلفھا الإعصار، والذي يعد أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة في 12 عاما، ويتوقع أن يسوء الأمر وتتسبب الفیضانات في كارثة إنسانیة وبیئیة، حسبما أعلنت وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنیة ھناك.

وكان الإعصار، وھو من الفئة الرابعة قد وصل إلى الیابسة في المنطقة الواقعة بین آرانساس وأوكونور الساعة العاشرة مساء أمس بتوقیت تكساس، وسط توقعات بأن يرتفع منسوب میاه البحر إلى حوالي أربعة أمتار، وأن يصل معدل المطر الناتج عنه إلى 90 سنتیمترا على طول ساحل تكساس وأجزاء من ولاية لويزيانا.

وأظھرت صوٌر، نشرتھا "ديلي میل" البريطانیة، اقتلاع أشجار وسقوط أعمدة كھرباء، ومنازل، وانقلاب سیارات، وشاحنات، وغرق سیارات خاصة، في حین أخلى عدد من سكان تكساس منازلھم.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook