الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(8002470000) لتلقي البلاغات عن الحيوانات والطيور المصابة بالأمراض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – صنهات السهلي:

في ظل هجرات الطيور التي تشهد مرورها صحاري ومناطق المملكة، طالب مختصون بضرورة عدم صيد الطيور المهاجرة بكافة أنواعها بأية وسيلة تلافياً للاحتكاك والمخالطة بطيور قد تكون مصابة.

اضافة اعلان

ويمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال بغرفة العمليات بوزارة الزراعة على هاتف (014030911) أو الهاتف المجاني (8002470000) أو التواصل مع أقرب فرع للوزارة، في حال رصد أي اشتباه أو نفوق للطيور، ليتم علاجها والحد من انتشار مرضها.

ويستقبل الرقم الخاص بطوارئ وزارة الزراعة، المكالمات من جميع أنحاء المملكة في حالة وجود أي أمرض معدية بالحيوانات والمواشي، ويقوم المختص بإعطاء التعليمات الإرشادية للتعامل مع الحالة المصابة، أما إذا كان الأمر فيه خطورة ويتطلب حضور المختص، يتم إرسال الأطباء البيطريين إلى الموقع للتعامل مع الحالة المصابة حسب ظروفها.

وكانت وزارة الزراعة شددت في بيانات سابقة لها، أنه على مربي ومنتجي الدواجن تكثيف تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية للأمن الوقائي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وكذلك أصحاب المزارع التي تربي الطيور الداجنة بوضعها في أماكن مغلقة للتأكد من عدم وصول الطيور المهاجرة إلى داخل الحظائر أو مخازن العلف أو مياه الشرب أو مياه التبريد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook