السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حاخام يهودي يعتدي بالضرب على مُسنة فلسطينية

3910242282
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

تعرضت سيدة فلسطينية تبلغ من العمر 67 عاماً للضرب من قبل حاخام يهودي خلال تدنيسه الأقصى أول أمس الأحد، حين دفعها بقوة أثناء محاولته الصعود إلى صحن قبة الصخرة؛ ما أدى إلى سقوطها أرضاً وإصابتها بكسر في يدها ورضوض ألزمتها تلقي العلاج في المستشفى.

اضافة اعلان

وقالت أم أنور وفقاً لصحيفة "دنيا الوطن" الفلسطينية: "جئت كعادتي من الشمال الفلسطيني إلى المسجد الأقصى للالتحاق في مصاطب العلم صبيحة الأحد، واستطعت الدخول رغم أوامر المنع التعسفية، وكان الحاخام المتطرف "يهودا غليك" في هذه الأثناء يقتحم المسجد الأقصى برفقة مجموعات يهودية ويحاول الصعود إلى صحن قبة الصخرة، حيث كنا نتواجد أنا وبعض النساء".

وأضافت: "وقفنا على مدخل صحن قبة الصخرة الشمالي ناحية السبيل المقابل لباب حطة، حيث حاول غليك أن يقتحم باحات الصخرة، وبقينا مكاننا ولم نتحرك لكي نمنعه من إكمال سيره، لكنه قام فجأة بدفعي بقوة وأوقعني أرضاً على حافة حجر واندفع نحوي ليضربني لولا أن منعه الرجال من المصلين الغاضبين".

وتابعت أم أنور قائلة: "اتجهت إلى مستشفى بوريا بعد عودتي، حيث أبلغوني بحالة كسر في يدي وانفصال جزئي لعظمتي يدي عن بعضهما".

من جانبها، أكدت مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات" أن فئة المقتحمين يومياً للمسجد الأقصى هم أشخاص مجردون من كل ما هو إنساني، ويسعون إلى انتهاك حرمات الأماكن المقدسة والنساء من أجل فرض كيانهم عنوة على أهل المكان الأصليين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook