الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهلال الأحمر» يتلقى 535 بلاغاً ويسعف 133 حاجاً بالعاصمة المقدسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضحت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن غرفة عملياتها بالعاصمة المُقَدَّسَة قد تلقت أمس (535) بَلَاغَاً تنوعت ما بين بلاغات عن حالات ناتجة عن إصابات وحالات ناتجة عن أمراض وقد نقلت الهيئة (181) حالة إلى المنشآت الطبية في مَكَّة المكرمة، كما عولجت (257) حالة في الموقع ولم تستدعِ الحاجة لنقلهم، بينما بلغ عدد البلاغات الملغاة (97) بلاغاً.

اضافة اعلان

وقد بلغ الحالات التي بَاشَرَتها الهيئة للحجاج (133) حالة بينما بلغ عدد الحالات لغير الحجاج (104) حالات. وبَيَّنَت الإحصائية التي تعدها الهيئة أن عدد الحالات الناتجة عن أمراض وبَاشَرَتها الفِرَق الإسْعَافِية قد بلغت (326) حالة، بينما تم نقل (124) حالة منها إِلَى المنشآت الطبية، بينما تم معالجة (202) حالة منها في الموقع، بينما بلغ عدد البلاغات التي بَاشَرَتها الهيئة للحالات الناتجة عن إِصَابَات (104) حالات تم نقل (57) حالة منها إلى المنشآت الطبية بينما تم معالجة (47) حالة في الموقع.

وأوضحت أن فرق الاستجابة المتقدمة بَاشَرَت في العاصمة المُقَدَّسَة (51) حالة، بينما بَاشَرَت فرق الدراجات النارية حالتين إسعافيتين.

واختتمت الهيئة بيانها الإِحْصَائي اليومي خلال موسم الحج ببيان أكثر المستشفيات استقبالاً للحالات الإسعافية التي قامت الهيئة بنقلها، حيث بلغ عدد الحالات التي تم نقلها لمُسْتَشْفَى النور 72 حالة، ومُسْتَشْفَى الملك عبدالعزيز 48 حالة، ومُسْتَشْفَى الملك فيصل 28 حالة.

من جهة أخرى، قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي يوم أمس باستقبال حجاج بيت الله الحرام الذين قدموا عبر ميناء الملك عبدالعزيز بجدة وتوزيع الهدايا عليهم، بِالإِضَافَةِ إلى عرض مواد توعوية مرئية في الشاشات الموجودة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والحرم المكي لزيادة وعي حجاج بيت الله الحرام بأهمية الاتصال بهيئة الهلال الأحمر فِي حَالِ وجود حالة طارئة، وكَيْفِيَّة التعامل مع تلك الحالات بتقديم الإِسْعَافات الأولية لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook