الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البحرين تكشف عن خلية إرهابية موالية لإيران

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - كالات:

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الكشف عن خلية إرهابية، تتكون من 10 أشخاص، يشتبه في تورطهم في تنفيذ أعمال إرهابية، يتزعمها حسين علي أحمد داود 31 عاماً، أحد قياديي تنظيم سرايا الأشتر، الذراع الإرهابية لما يسمى بتيار الوفاء الإسلامي.

اضافة اعلان

وقالت الداخلية، في بيان، إن أعمال البحث والتحري أسفرت عن الكشف عن خلية مكونة من 10 أشخاص يشتبه بتورطهم في تنفيذ أعمال إرهابية، يتزعمها حسين علي أحمد داود 31 عاماً، أحد قياديي تنظيم سرايا الأشتر، الذراع الإرهابية لما يسمى بتيار الوفاء الإسلامي، مسقطة جنسيته، وهارب إلى إيران، ومحكوم بالمؤبد في ثلاث قضايا إرهابية وحكم آخر بالسجن خمسة عشر عاما ومتورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية أدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن، ويدير خلايا إرهابية، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني والمدعو مرتضى السندي.

وأشارت "الداخلية" إلى أنها تمكنت من القبض على 7 من عناصر هذه الخلية، وهم:

1- حسن مكي عباس حسن، 27 عاما، عامل: مرتبط بالمدعو حسين علي أحمد داود، ويعد المقبوض عليه الرئيسي، مسؤول عن صناعة العبوات المتفجرة لصالح تنظيم سرايا الأشتر ومنها العبوات التي تم تحريزها بمنطقة صدد.

تلقى تعليمات من حسين علي أحمد داود بمواصلة نشاطه في صناعة المتفجرات، بجانب تخزين المواد المهربة من الخارج وإنشاء مخزن لذلك الغرض، كما تورط في قضايا صناعة وحيازة عبوات قابلة للتفجير وشارك في عمليات نقل وتصنيع العبوات الناسفة منذ عام 2013 وتلقى دروساً نظرية وعملية على كيفية صناعتها.

2 - محمود محمد علي ملا سالم البحراني 33 عاما، معلم لغة عربية: قام بتدريب المقبوض عليه الرئيسي في القضية حسن مكي عباس، على كيفية تصنيع العبوات المتفجرة، كما استلم منه حقيبة تحتوي على سلاح كلاشنكوف ومواد متفجرة حيث احتفظ بها لفترة ثم قام بإعادتها، وقد تم القبض عليه عقب وصوله للبلاد قادماً من الجمهورية اللبنانية.

3 - زينب مكي عباس، 34 عاما: أخفت بمقر سكنها في المالكية حقائب تحتوي على مواد متفجرة وسلاح كلاشنكوف تخص شقيقها حسن مكي عباس، قبيل إلقاء القبض عليه، ثم طلبت لاحقاً من زوجها أمين حبيب علي نقلها من المنزل.

4- أمين حبيب علي جاسم، 32 عاما، موظف: نقل الحقائب التي تحتوي على سلاح الكلاشنكوف والمواد المتفجرة التي تسلمها من زوجته، شقيقة المقبوض عليه الرئيسي في القضية، وتسليمها حسين محمد حسين خميس لغرض إخفائها.

5 - حسين محمد حسين خميس، 39 عاماً، سائق: قام بإخفاء حقائب المتفجرات وسلاح الكلاشنكوف المذكور بمسكنه في منطقة دار كليب.

6 - حسن عطية محمد صالح، 37 عاماً، سائق: قام بشراء بعض المواد الداخلة في صناعة العبوات المتفجرة عدة مرات، منها الكرات المعدنية وكذلك تجهيز اسطوانات الغاز لاستخدامها في عمليات التفجير وذلك بتكليف من قبل حسن مكي عباس.

7 - حسين إبراهيم محمد حسن ضيف، 27 عاماً، عامل: تم تجنيده من قبل حسن مكي عباس، وقام باستلام ونقل المواد الداخلة في صناعة العبوات المتفجرة من عدة مناطق منها كرزكان ودمستان، وتخزين بعضها في منزله بشكل مؤقت.

وأوضحت الداخلية البحرينية أن أعمال البحث والتحري تتواصل للقبض على بقية العناصر الإرهابية الهاربة وهما:

1 - السيد هادي حسن مجيد رضي، 26 عاماً، سائق: محكوم ومطلوب في قضايا إرهابية، منها استعمال مواد متفجرة لتعريض حياة الناس للخطر، الشروع في القتل، إشعال حريق عمداً، صناعة وحيازة عبوات قابلة للتفجير تنفيذا لغرض إرهابي .

2 - صادق محمد عبد الرسول درويش، 25 عاماً، سائق: محكوم ومطلوب في قضايا ارهابية، منها إشعال حريق عمداً، صناعة وحيازة عبوات قابلة للتفجير، تعريض وسائل النقل العام والاتصالات للخطر، والإتلاف عمداً.

وأسفرت أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في مواقع مختلفة من قري دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب تستخدم كورش لتصنيع القنابل محلية الصنع وتخزين المواد الخاصة بصناعة العبوات المتفجرة وذلك وسط مناطق مأهولة بالسكان.

وبعد إخطار النيابة العامة واتخاذ كامل الإجراءات الأمنية والقانونية المقررة ، انتقلت على الفور فرق الأدلة الجنائية إلى هذه المواقع ، لإجراء المعاينات الفنية وتحريز المضبوطات نظراً لخطورتها التدميرية وذلك لنقلها إلى موقع آمن ، حيث اتضح أنه تم إعداد هذه المواقع بقصد تصنيع العبوات الناسفة والتخزين ، وقد تم العثور فيها على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار والمواد التي تدخل في صناعتها ، والتي قدرت بما يفوق 127 كيلو جرام ، من بينها ما يزيد عن 24 كيلو جرام من مواد C4 وTATP ونيترو سيليلوز شديدة الانفجار، بالإضافة إلى مواد كيميائية وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام وسلاح أتوماتيكي وأسلحة أخرى محلية الصنع وصواعق وقنابل يدوية وكميات من الذخائر الحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook