السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تضع آلية جديدة لضبط موازنة تشغيل المدارس.. تعرَّف عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قررت وزارة التعليم وضع آلية جديدة لضبط متابعة الموازنة التشغيلية للمدارس والبنود المعتمدة في الدليل الإجرائي، حيث أصدرت تعميماً جديداً بذلك ووجهته لجميع المكاتب في المناطق.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة في تعميمها؛ ضرورة أن تتابع كل مدرسة إجراءات الصرف، وتفتح سجلاً تُقيّد فيه المبالغ المستلمة، وما يتم صرفه، والاحتفاظ بالفواتير، بحيث تبقى في المدرسة للاطلاع عليها ومتابعتها من كل إدارة تعليمية، وبدء أعمال الصيانة التي تقدمت بها مدارس في مناطق عدة نهاية العام الدراسي الماضي.

كما تضمنت التعليمات رفع الملاحظات إلى الإدارة المعنية في مكتب التعليم لاتخاذ اللازم، وتعبئة نماذج مخصصة لذلك من المدرسة خاصة بتسلم المبلغ، والاحتفاظ بجميع النسخ الأصلية من الفواتير في ملفات الموازنة الخاصة بالمدرسة، للرجوع إليها عند الحاجة، وتجميع ومراجعة جميع بيانات التسلم لجميع المدارس، وإعداد بيان خاص بذلك؛ وفقاً لـ "الحياة".

وحثت الوزارة إدارات التعليم على رفع التذاكر الخاصة بعمليات الصيانة والدعم الفني، التي تحتاج إليها المدارس استعداداً للعام الدراسي، في شؤون: تشغيل، وصيانة، وخدمات عامة، وتجهيزات مدرسية، وتقنية معلومات، وأمن وسلامة، وغيرها من المستلزمات، وذلك عبر بوابة نظام الدعم الفني والمساعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook