الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب يُنير خيمته وسط الصحراء القاحلة جنوب المملكة بالطاقة الشمسية

abc927ee-d50a-49da-a1d1-3842d2d0a311
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نجح شاب سعودي في نصب خيمة بمنطقة صحراوية قاحلة، جنوب المملكة، وأمدها بالطاقة الكاملة عن طريق نصب ألواح طاقة شمسية، والتي تحول ضوء الشمس إلى كهرباء، مما لفت نظر وسائل الإعلام له.

 الشاب، الذي يدعى "علي آل محامض، قال إن تكلفة أجهزة تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء لا تتجاوز 6 آلاف ريال، حيث إنها تغني عن المولد والبنزين، مع تواجد راحلته بعيداً عن المناطق السكنية المغطاة بالكهرباء، حينها لم يتوقف الشاب علي والتحق ببرنامج "أتألق" ضمن مبادرة "إثراء"، التي ينفذها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع وزارة التعليم، وتستهدف طلاب المدارس في المناطق الواقعة على الحد الجنوبي، وحمل على عاتقه نقل تجربته بعد إتقانها مع المدربين المختصين ليستفيد منها 3 آلاف شخص.
وأضاف: "استخدمت أسلاكا وألواحا تمتص ضوء الشمس ومحولات للطاقة بالإضافة إلى بطاريات تساعد في حفظ الطاقة الكهربائية وتشغيلها لمدة يوم كامل"، بحسب "العربية نت". يذك أن برنامج "أتألق" الذي استمر أربعة أسابيع نمى المهارات الشخصية لدى الطلاب والطالبات من خلال تطبيق الأساليب العلمية، وتزويدهم بالمعارف التي تساعدهم في تحقيق التأمل العلمي واكتشاف ما وراء المعرفة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook