الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوباما: سنواصل ضرباتنا في العراق.. وتحالف دولي لدحر "الدولة الإسلامية"

Gal.barack.obama.jpg_-1_-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن واشنطن ستواصل "الضربات الجوية في العراق؛ لدحر تنظيم الدولة الإسلامية".

اضافة اعلان

وشدد على أن "العمل العسكري في العراق جزء من إستراتيجية شاملة لحماية الأمريكيين، وكوادرنا الجوية تواصل حماية مصالحنا في العراق، ونقوم بما يلزم لمواجهة المخاطر التي تواجهنا".

وأشار "أوباما" في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، إلى أنه طلب من وزير الخارجية جون كيري، التوجه للشرق الأوسط للمساعدة في بناء تحالف ضد "داعش"، مؤكداً على أنه: "يجب تشكيل حكومة عراقية من كل الأطياف؛ لمساعدة القوات المسلحة على تحقيق تقدم ضد التنظيم".

وقال: إنه لم يتم تحديد إستراتيجية التدخل في سوريا حتى الآن، مؤكداً أن "داعش يشكل التهديد الأكبر في المنطقة، ومواجهته تحتاج لبناء إستراتيجية إقليمية مع الشركاء".

وأضاف أن: "الأسد فقد شرعيته بمواصلته قتل الأبرياء"، مؤكداً أن: "الأسد لا يملك القدرة على الدخول لمناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكد أن: "الانتصار على تنظيم داعش في سوريا يحتاج إلى تحالف في المنطقة، وخصوصاً مع الدول السنية، وهو ما نعمل عليه الآن"، لافتاً إلى أنه: "على القيادات السنية في المنطقة الاعتراف بأن داعش خطر على الجميع حتى ننجح في مهمتنا باستئصال هذا السرطان".

ولفت "أوباما" إلى أن "هناك إثباتات تؤكد الوجود العسكري لروسيا في أوكرانيا"، معتبراً أن "روسيا باتت معزولة الآن أكثر من أي وقت مضى".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook