الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني يؤكد جاهزيته لمواجهة طوارئ الحج

سليمان-بن-عبدالله-العمرو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

رأس المدير العام للدفاع المدني، اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، اليوم الخميس اجتماعاً بمقر المديرية العامة، استعرض خلاله خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ لحج هذا العام، والتأكد من جاهزيتها للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم.

اضافة اعلان

وأكد "العمرو" ضرورة استشعار المهمة العظيمة التي يتحملها رجال الدفاع المدني في رعاية ضيوف الرحمن، والحفاظ على سلامتهم ضمن جهود الدولة ــ وفقها الله ــ لخدمة ملايين الحجاج طوال موسم الحج.

وشدد على أهمية تكامل الخطط والاستعدادات لمواجهة المخاطر المحتملة كافة، والاستفادة من الإمكانات الضخمة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لجهاز الدفاع المدني لأداء مهامه النبيلة في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن في جميع أعمال الحج، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية بالمشاركة في تنفيذ خطط وأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج تحت مظلة لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وقدم قائد قوات الدفاع المدني بالحج، اللواء عابد الصخير، عرضاً وافياً لتفاصيل خطة الدفاع المدني لحج هذا العام، تضمنت أبرز المخاطر الافتراضية المحتملة في الحج، وسبل الوقاية منها، والتعامل معها في حالة حدوثها لا قدر الله.

وأشار إلى أن الخطة التي أعدت على ضوء الدروس المستفادة في حج الأعوام السابقة تستوعب جميع المستجدات والمتغيرات في العاصمة المقدسة، والمدينة المنورة، والمشاعر، بما في ذلك التغيرات المناخية، وكذلك المستجدات المرتبطة بالمشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة - رعاها الله - وفي مقدمتها التوسعة الكبرى للمسجد الحرام، لافتاً إلى جاهزية قوات الدفاع المدني للمشاركة في أعمال الحج، وأداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل بمشيئة الله تعالى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook