الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس "نزاهة": ديوان المظالم شريكٌ أساسيٌّ في مكافحة الفساد

 رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" محمد بن عبدالله الشريف أن ديوان المظالم شريكٌ أساسيٌّ في مكافحة الفساد وحماية النزاهة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقائه برئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، بمقر المجلس اليوم.

نُوقش خلال اللقاء عددٌ من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الفساد وإجراءات محاكماتها، والسبل التي توفر لهم سرعة البت في القضايا.

وأكد رئيس ديوان المظالم أهمية استشعار النعم العظيمة التي حباها الله – سبحانه وتعالى - لنا من نعمة "الإسلام والأمن" ، التي تُعد من أعظم النعم على هذه البلاد المباركة في ظل القيادة الرشيدة - حفظها الله - التي لم تألُ جهداً في خدمة المواطن، مشدداً على وجوب استشعار المسؤولية والأمانة الملقاة على الجميع، مشيداً بالدور الفعال الذي تقوم به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في أعمالها من حفظ المال العام ومحاربة الفساد والقضاء عليه.

من جانبه ثمن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دور الديوان في إقامة العدل، مؤكداً أن ديوان المظالم شريكٌ أساسيٌّ في مكافحة الفساد وحماية النزاهة, لافتاً إلى الدور المهم للقضاء في مكافحة الفساد ومحاربته.

وأوضح الشريف خلال اللقاء أهداف واختصاصات الهيئة، ودورها في مكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه.

وأكد أهمية استشعارهم للمسؤولية الملقاة على عواتقهم في حماية المال العام ومحاربة الفساد والقضاء عليه، على هدي مقاصد الشريعة المطهرة التي حاربت الفساد وأوجدت الضمانات وهيأت الأسباب لمحاصرته وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها وأفرادها ومستقبل أجيالها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook