الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آلية جديدة لوقف التعدي على الأراضي الحكومية بأسياف القصيم

536225-513x342
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ترأس أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس محمد بن علي المندرج، اجتماع تنسيق الجهود للحفاظ على الأراضي الحكومية في منطقة الأسياف، والذي انتهى بالاتفاق على وضع آلية التسليم النهائي للأملاك من الزراعة للبلديات.

اضافة اعلان

وشدد على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على هذه المنطقة المهمة التي تمتد على نطاق واسع من المدن والمحافظات وتشهد تداخلاً في المسؤولية بين جهات الاختصاص.

وأشار إلى توجيه سمو أمير المنطقة بهذا الخصوص وحث الجميع على أهمية الخروج بآلية واضحة وإطار زمني يحدد مسؤولية كل جهة.

وراجع المجتمعون الإجراءات المتخذة سابقاً بهذا الصدد بين فروع وزارة الزراعة التي يدخل ضمن نطاق مسؤولياتها مواقع من منطقة الأسياف في (عنيزة، البكيرية، البصر، البدائع) والبلديات في هذه المواقع واستعراض خارطة بالمواقع والقطع التي أنهيت لها الرفوعات المساحية والنطاق الذي سيسلم لكل بلدية.

كما تطرق الاجتماع إلى أن العوائق التي قد تقف أمام إنهاء كافة الإجراءات والمعرفة الدقيقة لمهام كل جهة ومستوى التنسيق بين البلديات وفرع الزراعة كما استعرضت البلديات التي قطعت شوطاً كبيراً أبرز مراحل العمل المشترك.

وشدد الاجتماع على سد الفجوات حتى لا تستغل من المتعدينـ كما تم الاتفاق على وضع آلية التسليم النهائي للأملاك من الزراعة للبلديات وتحديد المهام وتوزيع النطاقات بالإحداثيات من على الطبيعة وتحديد ذلك في إطار زمني محدد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook