أمير مكة يحذر من حدوث أو تكرار مخالفة «قطع الأشجار» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

أمير مكة يحذر من حدوث أو تكرار مخالفة «قطع الأشجار»

0
أمير مكة يحذر من حدوث أو تكرار مخالفة «قطع الأشجار»

تواصل – مكة المكرمة:

طالب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مَكَّة المكرمة، أمانة محافظة الطائف، بِالتَّحْقِيقِ في ما جرى تداوله عبر وسائل التواصل عن قطع الأشجار بإحدى الطرقات الرَئِيسِيّة بالطائف، على أن يتم الرفع لسموه بالنتائج بشكل عاجل.

وحذر سُمُوّه في برقية لأمناء العاصمة المُقَدَّسَة وجدة والطائف، ومدير شرطة المنطقة، وقائد القوات الخَاصَّة لأمن الطرق، ومدير الإدارة العامة للشؤون الزِرَاعِيّة بالمنطقة، ومحافظي المنطقة، ورؤساء المراكز، من حدوث أو تكرار مثل ذلك الفعل الذي يعد مخالفة صريحة لنظام المراعي والغابات، الذي يهدف للحد من التدهور البيئي، مُؤكِّدَاً أهمية منع مثل تلك المخالفة، تحت أَي عذر سواء كان تهذيباً أو تقليصاً أو غيره.

وَأَكَّد الأمير خالد الفيصل على أهمية زيادة مساحات المسطحات الخضراء، والمحافظة على التشجير خُصُوصَاً تلك النوعيات التي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه لريها، مُشَدّداً على ضرورة وضع برنامج واضح لتهذيب الأشجار وصيانة مواقعها، وأن لا يتم اقتلاعها أو إزالتها إلا للضرورة القصوى التي يتعذر معها الاحتفاظ بتلك الأشجار.

جاء ذلك بعد أن رفع نائب أمير منطقة مَكَّة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، لسمو أمير المنطقة عن ما تداولته وسائل التواصل حول مقطع فيديو يظهر فرقة تَابِعَة لأمانة الطائف تقوم بقطع الأشجار في أحد شوارع المحافظة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>